كلمتها

كيفية اختيار الملابس المناسبة في فصل الشتاء

يعتبر فصل الشتاء هو واحد من الفصول التي يكون هدف أي سيدة أن تكون غاية في الأناقة، ويساعد فصل الشتاء في هدوئه الفتاة على التَفكير بأفضل طرق لاختيار الألوان والأزياء المناسبة لها، وتكون الصعوبة في اختيار ملابس فصل الشتاء أنه لا بد من توافر شروط أخرى في الملابس غير المظهر الحسن، مثل الدفء والسماكة واختيار المعاطف الملائمة للموضة، التي تلبي حاجة السيدة من الظهور بمظهر لائق سواء كان في أوقات العمل أو غيرها، ولهذا سنتعرف عن الملابس الملائمة لفصل الشتاء.

ما هي الملابس الملائمة لفصل الشتاء؟

قد يظن الكثير من الفتيات أن البرودة تحتاج إلى الإكثار من الملابس دون الانتباه إلى تنسيقها ومناسبتها لبعضها البعض، وهذا ما يؤثر بشكل سلبي على أناقة الفتاة في مثل تلك الأيام، لذلك لا بد من أن تتم الإجابة عن سؤال الذي يدور في ذهن أي فتاة، وهو ما هي الملابس الملائمة لفصل الشتاء؟ وكيف تستطيع تنسيقها مع بعضها؟ وفيما يأتي سنتعرف عن الإجابة عن ذلك.

أقرأ أيضا: سر الحمار الذي كشف مقبرة تاريخية.. كيف حدث ذلك؟

البناطيل الصوفية أو بناطيل الفرو: 

اختيار البناطيل الصوفية أو بناطيل الفرو مع حذاء بساق عالي، ومعطف طويل من الجلد أو الجوخ، هو اختيار رائع للفتاة التي تضطر للذهاب إلى عملها كل يوم، وبنفس الوقت يعد هذا الزي أقرب للزي الرَسمي.

المعاطف الشتوية القصيرة:

يعد ارتداء المعطف الشتوي القصير مع حزام أسود مطاطي يضيف أناقة خاصة لشكل الجسد، خاصة لأن سماكة الأزياء الشتوية قد تعطي انطباعا خاطئا عن حجم الجسم.

أقرأ أيضا: “طرابزون”.. سحر السياحة في تركيا

الفساتين الشتوية برقبة عالية:

بعض النساء تميل للظهور بمظهر أنيق كلاسيكي ومميز بنفس الوقت، وذلك عن طريق ارتداء فستان شتوي برقبة عالية من الأعلى، وبعض الطبقات من الأسفل، ويفضل أن يكون القماش من الصوف الناعم، مع معطف قصير وحذاء أسود ناعم.

 المعاطف الطويلة:

لا مانع من ارتداء معطف طويل يصل إلى تحت الركبة مع بنطلون ضيق من نفس اللون، وكنزة بنفس اللون، ليكون بذلك الزي موحدا ويضيف إطلالة مميزة لك.

 ما هي أفضل الألوان لملابس فصل الشتاء؟

لابد من أن يكون الألوان المناسبة لفصل الشتاء تناسب برودة الجو، كما يشتهر الصيف بالألوان الحيوية المشرقة مثل الأحمر والأصفر والأخضر والزهري والوردي، فإن ألوان فصل الشتاء تكون عكس الصيفية تماما، فتميل إلى الداكنة مثل البني والعسلي والبيج والأسود والرمادي، ومن الممكن كسر تلك الألوان الغامقة عن طريق إدخال اللون الأبيض في الأزياء مثل الاكسسوارات أو الأحذية، وفي ذلك تفصيل عن أفضل الخيارات المتاحة للألبسة الشتوية من حيث الأقمشة والألوان

خطوات يجب اتباعها عند شراء الملابس الشتوية:

1- يجب التدقيق في لون القماش حتى تتأكدي أن هذه القطعة ليست موجودة بالعام الماضي، وإذا كانت القطعه تحتوي على بقع صفراء، لا تقومي بشرائها لأن هذا يدل على أنها مخزنة من العام السابق.

2- لابد أن تتأكدي عند شرائك للأقمشة الصوفية أن وبرة القماش توجد في اتجاه واحد، لأن أفضل أنواع الوبرة هي تلك ذات الاتجاه الواحد.

3- لا تقومي بشم رائحة الملابس التي تقومين بشرائها، وخاصة الملابس الصوفية لأن بها وبرة والوبر يكثر فيه البكتريا.

4- يجب عليك فرك القماش لكي تتأكدي من أن الألوان لا تسقط بسهولة من القماش.

يعد فصل الشتاء من أكثر الفصول الممتعة والشيقة، لذلك ينتظره الكثير من أجل تمضية أكثر الأوقات الممتعة به، ويكون أختيار الملابس به صعب بعض الشيء، ولكن بعد تقديم نصائحنا اليوم عن كيفية اختيار الملابس لن يجد أحد صعوبة في اختيار الملابس في الشتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى