كلمتها

“هنا جودة”.. الطفلة المعجزة في عالم تنس الطاولة

لازال أطفال وبنات مصر يبهرن العالم، بسعيهن الدائم وتحدي المستحيل والتألق في القمم، وتشريف اسم مصر أمام شعوب الأرض، منذ قديم الأزل ولازالت الفتاة المصرية هي صاحبة البصمة الأولى في النجاح وإثبات الذات.

هنا جودة “الطفلة المعجزة” صاحبة ال 15 عامًا، التي فازت بذهبية بطولة العالم للشباب، المقامة في البرتغال، ضد اليابانية ميورا هاريمونوتو بعد الفوز على ثنائي ألمانيا 3-0.

هنا من مواليد 12 ديسمبر 2007، وتلعب بصفوف الأهلي المصري، في عام 2015 كان أول ظهور لهنا جودة في بطولة دولية أقيمت بالسويد، نجحت في إحراز أول ميدالية ذهبية في بطولة الجزائر الدولية 2016، كان عمرها حينذاك 8 سنوات، والبطولة كانت لسن تحت 12 عاما.

ولاجتهادها وسعيها فيما تحب، نبغت بشكل مبكر وهي لم تتجاوز عامها ال 7، حيث فازت بالميدالية البرونزية لبطولة الجمهورية عام 2014، أي بعد عامين فقط من ممارستها اللعبة في الأهلي.

“الطفلة المعجزة”

عرفت هنا جودة ب “الطفلة المعجزة” نظرا للإنجازات التي حققتها في سن صغيرة في مجالها الرياضي، والمتوقع تواصلها على مدار السنوات القليلة المقبلة.

جاءت البداية حين خطفت هنا الأضواء في مصر قبل عامين، بعد تتويجها ببطولة الجمهورية، في مواجهة أمام فرح عبدالعزيز لاعبة الزمالك ومنتخب مصر للسيدات في تنس الطاولة والمصنفة الأولى محليا والثانية على مستوى أفريقيا.

وفي عام 2019 فازت هنا جودة بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للقارات في تنس الطاولة، وأصبحت من بعدها الأولى في تاريخ مصر والتي أقيمت لأول مرة عام 2002.

حيث كانت أصغر لاعبة في التاريخ تتأهل إلى نهائي فردي السيدات ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة، في سبتمبر الماضي، واكتفت حينها بالميدالية الفضية.

أشاد بها معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة سابقًا، حيث توقع لها مستقبل باهر ومتقدم قبل عامين من توفقها فعليًا ونجاحها عالميًا.

قال عنها عاشور “هنا معجزة من معجزات تنس الطاولة، إنها أمل مصر، نعم لقد اختارها الاتحاد الدولي لتنس الطاولة لتكون ضمن مجموعة الأمل التي يرعاها ويدعوها للمشاركة في كل بطولاته الدولية التي تقام بصفة منتظمة في شتى أنحاء العالم”

كانت والدة هنا هي صديقة الرحلة والكفاح، هي رفيقتها بين السحاب والانتقال من دولة لأخرى لتحرز هنا مزيدًا من النجاح والتقدم الذي يشيد به العالم.

اقرأ أيضًا: سيدات تفوقن بين السحاب.. تعرف عليهن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى