ريادة أعمال

تبحث عن العمل في التسويق بالعمولة؟.. “كلمتنا” ترسم لك الطريق

التسويق بالعمولة أو البيع بالعمولة عبر شبكات الانترنت، مصطلحات جديدة يتم تداولها اليوم على مسامع الكثيرين من الناس، قد يظن بعضهم أن هذه المصطلحات حديثة النشأة والظهور مع شبكات الإنترنت وبدء انتشار مجال العمل والربح من الإنترنت، لكن هذا غير صحيح، ويرجع العمل في مجال “التسويق بالعمولة” إلى مئات السنين، منذ بداية مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار، وخلال هذا الموضوع تقدم لكم منصة “كلمتنا” دليل كامل حول مفهوم التسويق بالعمولة وكيفية بدء العمل والربح من خلاله؟

التسويق بالعمولة:

اقرأ أيضًا: كيف تكشف خفايا موظفيك من خلال ألوان شخصيتهم؟

يعد التسويق نوع من أنواع الأعمال التسويقية والتي تقوم عن طريق شخص ما بالترويج والتسويق لمنتج أو خدمة أو أي سلعة ما وعند نجاحه في الترويج وبيعها، يحصل على ربح مادي مقابل إتمام هذه العملية.

يعتبر “التسويق بالعمولة” من أقدم أنواع الأعمال المنتشرة العمل بها من قبل وجود شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وكان قديما يعرف باسم “السمسرة”، كانت تتم عن طريق اتفاق شخص ما يدعى “السمسار” مع صاحب السلعة بالترويج لسلعة أو خدمة معينة مقابل عمولة محددة بعد إتمام عملية البيع.

العمل في مجال التسويق بالعمولة:

يتم العمل في هذا المجال عبر الإنترنت من خلال عرض صاحب النشاط التجاري إلى فتح فرص العمل لأشخاص مسوقين بالعمولة معه، وذلك من خلال قيامهم للعديد من المجهودات حول استهداف العملاء المهتمين بهذه السلعة أو المنتج والترويج لها اعتمادا على استراتيجية تسويقية عبر منصات التسويق المختلفة.

أهم هذه الأشكال (منصة Facebook، شبكة مشاركة الصور والفيديوهات Instagram، ومنصة Snapchat، وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي).

مزايا التسويق بالعمولة:

اقرأ أيضًا: لماذا نحتاج ريادة أعمال في الوقت الراهن؟..”كلمتنا” توضح ذلك

التسويق بالعمولة يحقق العديد من المكاسب للأفراد العاملين بالمجال ومن أهم تلك المكاسب والمزايا ما يلي:

1. الربح من المنزل بنسبة كبيرة:

يساعد التسويق بالعمولة الفرد على تحقيق الربح من المنزل وتحصيل أرباح سريعة بشكل سهل من منازلهم، فكل ما يحتاجونه هو فقط “جهاز كمبيوتر” ووسيلة للاتصال بشبكة الإنترنت لبدء عملهم الخاص، وكل هذا يغني الكثير من الناس عن الحاجة إلى توظيف أو العمل في شركات أو مكاتب والالتزام بقواعد عمل وقوانين مملة من حيث حضور وانصراف وغير ذلك من الشروط التي تتحكم في الفرد وتقتل الإبداع لدى الكثير.

2. عدم وجود مخاطرة أو تحمل المسؤلية:

تعتبر هذه الميزة الأكثر أهمية بالنسبة للمسوقين بالعمولة، لا يحمل المسوق أي خطورة ولا يتحمل مخاطرة، بينما تتحمل هنا الشركة المسؤلية كاملة، وكل ما يتحمله المسوق بالعمولة فقط مجرد التسويق والترويج للمنتج حتى يحصل على عمولته المتفق عليها بين الطرفين.

3. لا حاجة إلى رأس مال لبدء العمل:

لا يمكن أن ننسى في هذه النقطة أحد أهم العوامل التي تدفعك بقوة نحوء بدء عملك الخاص في مجال التسويق للعلامات التجارية مقابل عمولة، وهو أن هذا النوع من المعاملات لا يحتاج منك على الإطلاق أن يكون لديك رأس مال كبير، ففي هذه العملية سوف تتاجر بأموال ومنتجات غيرك، وإذا نجحت في الترويج والبيع فإنك تحصل على العمولة الخاصة بك.

4. إدارة العمل من أي مكان وفي أي وقت:

هذه الخطوة لا تجبرك على العمل في وقت معين أو مكان ما، بالعكس أنت حر في إدارة عملك كما يحلو لك، وكلما عملت أكثر كلما حققت مبيعات أكثر وبالتالي تحصل على عمولة وأرباح أكثر.

لابد وأنك قد تحمست الآن لبدء العمل في هذا المجال، لذلك تعطيك منصة “كلمتنا” إمكانية العمل في مجال التسويق بالعمولة مع “اكسباند كارت” سواء عبر أي من القنوات التسويقية المختلفة.

سجل من هنا: https://expandcart.com/ar/affiliates/?utm_source=system&utm_medium=CTA&utm_campaign=content-jun&utm_content=affiliate-marketing1

ماذا تحتاج لبدء عملك الخاص في التسويق بالعمولة:

1. اختيار منتج أو خدمة:

يبدأ العمل في التسويق من إيجاد السلعة من المنتجات والخدمات التي تقوم بالتسويق والترويج لها بين الجمهور المستهدف، لذلك قبل أن تبدأ عملك في التسويق لابد أن يكون لديك منتج تقوم باختياره يمكنك تسويقه للمستهلكين عبر استراتيجية معينة تضعها أنت تساعدك على الترويج لهذا المنتج، ويمكنك من خلال الاختيار للمنتج جذب أكبر عدد من الجمهور والوصول إلى عملاء أكثر وتحويلهم إلى مشتريين حقيقيين.

2. امتلاك مصدر جيد للزوار:

بعد أن تنجح في اختيار المنتج أو الخدمة المتاحة التي تتعاقد على التسويق لها مقابل الحصول على عمولة عند إتمام الشراء من قبل العملاء عن طريق التسويق الخاص بك، يأتي الدور على عنصر آخر لا يقل أهمية عن اختيار المنتج وهو “امتلاك مصدر جيد للزوار”، ويقصد به توفير مكان على شبكة الإنترنت يضم أكبر عدد كبير من الزوار يوميا، وقد يكون هذا المصدر “موقع ويب لمدونة” أو”متجر إلكتروني” أو”بيدج Facebook” أو”حساب Instagram” وغيرهم، الأهم أنها تكون وسيلة لديها حركة نشطة وزيارة الكثير من الأشخاص لها.

3. امتلاك الأدوات اللازمة:

هذه الخطوة مهمة وتساعدك على أمور عديدة في مجال التسويق للمنتجات، منها تلك الأدوات التي تساعدك بفاعلية كبيرة على تحسين محركات البحث حتى تضمن وصول العملاء المستهدفين الذين يبحثون بكلمات ذات صلة بما تروح له من منتجات وخدمات، وبالتالي تضمن تحقيق نسب مبيعات كثيرة، ومن تلك الأدوات التي تحتاجها، هي الأدوات الخاصة لمراقبة وتحليل المنافسين لك في السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى