خروجتنا

7 طرق تمكنك من السفر بأقل التكاليف.. تعرف عليها

من منا لا يحلم أن يسافر جميع أنحاء العالم، ويستمتع بجمال الأماكن على حقيقتها، والتعرف على ثقافات الشعوب حول العالم، بالطبع يدور بذهنك أن السفر على من كان مقتدر ماديا فقط، لكن الحقيقة عكس ذلك، فهو متاح للجميع لمن يحسن التدبير والتخطيط الجيد له.

انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الطرق يستطيع من خلالها أي شخص التنقل والسفر إلى أي مكان يريده في العالم وبأقل تكاليف، ولكن السفر يتطلب الجرأة وحسن التصرف في المواقف الصعبة، وفيما يلي سنتعرف على تلك الطرق:

أقرأ أيضا: ما السر وراء أريكة “كوم الدكة”؟

1-التقدم للمنح والمؤتمرات والإقامات المختلفة:

تعتبر تلك الطريقة تقدم العديد من الامتيازات المختلفة مثل تذكرة الطيران، وتكاليف السكن، ومن الممكن أن توفر لك مصروفا، وعليك أن تستهلك ذلك المصروف بكل حكمة بعيدا عن الصرف العشوائي، وإذا أبدت إعجابك بهذه الطريقة عليك البدء بالبحث عن المواقع التي توفر لك فرص المنح والزمالات والمؤتمرات، والإقامات المختلفة حول العالم.

2-الالتحاق بفرص التطوع حول العالم:

يعتبر التطوع تجربة مختلفة ومفيدة، فمن خلاله ستحصل على الكثير من المهارات التي ترفع من كفاءة الشخص، لذلك فإن العديد من الشباب يرغبون بالاستفادة من فرص التطوع المختلفة حول العالم.

3- الحصول على طيران مجاني:

عدم السفر بسبب ندرة المال ليست حجة على الإطلاق، يمكنك الاشتراك في بطاقات الائتمان الخاصة بالسفر وجمع النقاط المختلفة، وتجميع مئات الأموال مما يمكنك منها الحصول على تذاكر السفر المجانية من خلال الجوائز عبر الإنترنت ، والمشاركة في الأبحاث والعروض الخاصة.

4-الإقامة مع المواطنين المحليين مجانا:

هناك العديد من الخدمات التي تربط ما بين السكان المحليين، الذين لديهم استعداد لاستضافة الأجانب في منازلهم مجانا، إن هذا النوع من التجارب الممتعة موجود بكثرة حول العالم، وستقابل الكثير من الأشخاص، فمنهم من يمنحك غرفة ومنهم من يقدم لك أريكة مريحة ولكن في كل الأحوال تكون الإقامة محلية.

5-الاستفادة من الاقتصاد التشاركي:

يمكنك العثور على إقامة أرخص ومرشدين أقل تكلفة وخيارات للركوب المشترك للمواصلات العامة، بالإضافة إلى الواجبات المنزلية مع طهاة محليين، فيمكنك تخطي صناعة السفر التقليدية باستخدام بدائل اجتماعية تشاركية، وذلك من خلال مواقع على الانترنت تسهل لك كل ما تحتاجه، وتوفر لك الفرص البديلة كما أن السكان المحليين يستطيعون التوصل إلى بدائل أنت لا تعرفها و يسهلون لك الأمور.

6-الحصول على تذاكر قطار مخفضة:

إن الحجز مقدما بفترة كافية يوفر الكثير من المال، وهذا أمر معروف في كل وسائل المواصلات مثل القطارات والطائرات والسفن فربما تستطيع توفير 50% من ثمن تذكرة القطار.

7-رعاية منزل إحدى الأسر:

إذا لم تكن قادرا على القيام بإجازة، فكر في رعاية منزل أسرة ربما يقضون هم أجازتهم بالخارج، هناك تطبيقات على الانترنت تتيح هذا الأمر وتسمح لك بالبقاء في منزل الأسرة، لرعايته دون الحاجة إلى دفع أي أموال، وبذلك تحصل على الإقامة المجانية في منزل أسرة محلية.

أقرأ أيضا: الأحياء الشعبية في مصر القديمة.. اعرف حكايتهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى