فعاليات و مبادرات

الملتقى المصري للتحريك بدورته الثالثة.. الأربعاء في دار الأوبرا

الملتقى المصري للتحريك بدورته الثالثة، يقام بهدف تعريف الشباب والنشئ لفناني الرسوم المتحركة المصرية ويكرم كل عام مجموعة من المخرجين وكتاب الذين أثرو في هذا الفن حيث كرم الملتقى في دورته الأولى يناير 2019 عدد من المخرجين، من بينهم الفنان الكبير د.مصطفي وحيد أستاذ بالمعهد العالي للسينما والفنانة الكبيرة د.إخلاص عبد الحفيظ أستاذ بالمعهد العالي للسينما وهي التي تدرب على أيديها فن التحريك كل خريجي معهد السينما.

والفنان القدير سامح الشرقاوي مخرج الرسوم المتحركة الذي له بصمة بأعماله المتميزة في هذا الفن، وكرمت الدورة الثانية يناير 2020 مجموعة من الفنانين الذين أثروا هذا الفن الفنان الكبير د. ابراهيم ذكي أستاذ بالمعهد العالي للسينما، والفنان الكبير طارق رشاد المخرج صاحب البصمة الكبيرة بمجال الرسوم المتحركة، والفنانة القديرة د. سهام عبد المنعم أستاذ بالمعهد العالي للسينما ولها بصمة متميزة في فن الرسوم المتحركة.

كما كرم أيضًا الفنان الكبير أحمد كامل (رحمة الله) وهو رائد كتابة إعلانات الرسوم المتحركة ومزاملة المبدعين الأخوين مهيب أكثر من 200 إعلان رسوم متحركة، كما كرم الفنان القدير د على سعد مهيب أستاذ بالمعهد العالي للسينما)، وتأتي الدورة الثالثة يناير 2022 نتيجة استمرار النجاح والتوفيق.

وسوف يتواجد الفنان الكبير د عبد العليم ذكي أستاذ بالمعهد العالي للسينما، والفنان الكبير حسن عبد الغني المخرج المبدع بالتلفزيون المصري، والفنانة القديرة جيهان يحى مدير عام بالتلفزيون المصري، والفنانة القديرة د. حنان موسي مخرج ومدير عام بالتلفزيون المصري، والفنانة القديرة د. ليلي فخري أستاذ بالمعهد العالي للسينما.

فضلًا عن الفنانة القديرة د آمنة الحضري أستاذ بالمعهد العالي للسينما، والفنانة القديرة سحر الدالي مخرج بالمركز القومي للسينما، ويحل هذا العام ضيفة الشرف الفنانة الكبيرة شويكار خليفة المخرجة المبدعة ذات الاسم اللامع بمجال الرسوم المتحركة.

الملتقى تحت رعاية نقابة المهن السينمائية، ونقابة الفنانين التشكيليين، والمركز القومي للسينما، وهيئة قصور الثقافة
أكاديمية الفنون، بالإضافة إلى المعهد العالي للسينما، وقطاع الفنون التشكيلية ويقام بمركز سينما الحضارة داخل دار الأوبرا المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى