فعاليات و مبادرات

قصر السينما.. يستضيف محمد أمين مخرج “فيلم ٢٠٠ جنيه”

في إطار إهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بنشر الوعي الثقافي والفني والفكري بين كل فئات المجتمع، ينظم قصر السينما ندوة بعنوان تجربتي مع السينما باستضافة المخرج الكبير محمد أمين، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق ٥ رمضان.

في ندوة يديرها الناقد عصام زكريا للحديث عن أعماله السينمائية، ورحلته في عالم الإخراج السينمائي بداية من فيلم “بنتين من مصر”، “فيلم ثقافي”، “ليلة سقوط بغداد”،  “فبراير الاسود”، “فيلم ٢٠٠ جنيه” كما يتحدث عن تجربته فى كتابة السيناريو السينمائي لفيلم “أفريكانو”.

وجاء البيان التالي كما يعقب الندوة عرض للفيلم السينمائي “٢٠٠ جنيه” الفيلم تأليف أحمد عبدالله، إخراج محمد أمين، بطوله إسعاد يونس، أحمد السقا، ليلى علوي، صابرين، أحمد السعدني، هاني رمزي، أحمد آدم، خالد الصاوي، أحمد رزق، غادة عادل.

الفيلم إنتاج عام ٢٠٢١ يضم كوكبة من كبار نجوم الفن وتدور أحداثه من خلال رحلة ورقة ماليه تمر على أيدى عديد من الشخصيات ليعرض الفيلم نماذج مختلفة من الشخصيات ومعاناتهم و تفكير كل منهم وتوجهاته ليقدم لنا الفيلم نظره بانوراما على المجتمع و معاناته من خلال حياة بعض الأشخاص وطبقات المجتمع المختلفة من خلال سيدة تختم على ورقة مالية يسرقها ابنها و تنتقل من شخص لآخر لتعرض قصص مختلفه ليناهي الفيلم بعد أن يتعرض كل شخص أذنب جزاء خطيئته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى