كلمتها

«محبوس في مرايتي».. حملة طالبات إعلام عن اضطرابات الأكل

تعد اضطرابات الأكل عبارة عن حالات صحية نفسية خطيرة ترتبط بسلوكيات الأكل المستمرة والعادات الغذائية غير الصحية، والتي تُؤثر بشكل سلبي على صحتك وعواطفك والقدرة على التأدية الوظيفية في جوانب مهمة من الحياة.

وهذا ما دفع طالبات كلية إعلام جامعة MSA إلى إطلاقهن حملة توعية عن اضطرابات الأكل بمختلف أنواعه، ومساعدة كل من يعاني من اضطرابات الأكل، وذلك ضمن مشروع تخرجهن تحت عنوان «محبوس في مرايتي».

في حديثهن إلى «كلمتنا»، أوضحت كل من: سلمى السرتي، إنچي عاطف، وفرح إسماعيل، أنهن قاموا بإطلاق حملة «محبوس في مرايتي» كمشروع تخرجهن، وتعتبر هذة الحملة أولى الحملات في مصر التي تهدف لنشر الوعي عن اضطرابات الأكل.

اختيارك قرارك:

قالت الطالبات أن حملتهن تهدف إلى نشر الوعي عن اضطرابات الأكل، حيث إنه موضوع مهمل في مصر، والكثير لا يعلم عنه شيء، ذلك الأمر الذي شجعهم على زيادة الوعي عنه بدءاً من أنواعه وأسبابه حتى عوامل الخطورة أو عواقب الإصابة باضطرابات الأكل، وكيفية علاجه لمساعدة كل من يعاني من هذا المرض.

«اختيارك قرارك» شعار الحملة الذي اختارته الطالبات عند إطلاق حملتهن، مؤكدين أنه يركز على ضمان دعم من يعانوا من اضطرابات الأكل، فجميعهم يمكنهم الشفاء من هذا المرض.

واختتمت طالبات مشروع التخرج حديثهن لمنصة كلمتنا موضحين أنهن قاموا بمناقشة كل جوانب المشكلة وأنواعها وحلولها بشكل نظري في ورقتهم البحثية، التي تخطت الـ 300 صفحة وضمت أكثر من 100 مصدر علمي موثوق، بالإضافة إلى المقابلات التي أجروها بالفعل مع دكاترة نفسيين متخصصين، وقد حصل المشروع على علامة امتياز في الجزء النظري، والآن هم يعملون على الجانب العملي الذي يحتوى على إعلانات تليفزيونية، راديو، وعلاقات عامة.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى