فعاليات و مبادرات

وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات برنامج “أهلا رمضان” بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب

افتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات برنامج “أهلا رمضان” الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي ممثلا في المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، كما سلمت جوائز الفائزين بمسابقة القاهرة في عيون أطفال العالم الإسلامي وعددهم 40 طفل من 11 دولة هى اذربيجان، الأردن، باكستان، بنجلاديش، روسيا، فلسطين، قطر، اليمن، الهند، تونس والصين.

والتي تأتي ضمن فعاليات الاحتفالات باختيار القاهرة عاصمة الثقافة لدول العالم الإسلامي 2022 وذلك بحضور الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الفنان عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

قالت عبد الدايم، أن برنامج أهلا رمضان يأتى ضمن خطوات الاهتمام بالطفل وتنشئة أجيال جديدة واعية قادرة على استكمال مسارات التنمية والبناء، وأشارت أنه يشمل العديد من الأنشطة المميزة التي تشارك بها مختلف قطاعات الوزارة وتضم كافة أشكال الفنون والإبداع إلى جانب عدد من الفعاليات الخاصة باختيار القاهرة عاصمة الثقافة لدول العالم الإسلامي، مؤكدة أن احتفالات وزارة الثقافة بشهر رمضان تمتد إلى كافة المواقع التابعة على مستوى الجمهورية وتخاطب مختلف الشرائح العمرية والإجتماعية.

وفي كلمته قال الدكتور هشام عزمي أن برنامج أهلا رمضان هذا العام يتميز بموكبته للاحتفالات باختيار القاهرة عاصمة الثقافة لدول العالم الاسلامي التي تؤكد مكانة المدينة العريقة وآثرها الحضاري التاريخي، وتابع أن المسابقة الحالية جاءت مواكبة لهذا الحدث الدولي الهام وتهدف إلى تعريف أطفال دول العالم الاسلامي بصورة القاهرة التاريخية. وأوضح أن حي السيدة زينب أحد مقرات المبدعين والمفكرين مؤكدا تواصل تميزه من خلال فوز عدد من أبناء حديقته الثقافية في مسابقات دولية، ووجه التحية والشكر لكل من ساهم تنفيد الفعاليات.

من جانبه رحب الكاتب محمد ناصف بالحضور وقال إن حديقة السيدة زينب شهدت تطورا في السنوات الأخيرة باتت مزارا لكل أطفال مصر بعد أن باتت تعمل على مدار اليوم، ثم استعرض تفاصيل مسابقة القاهرة في عيون أطفال العالم الاسلامي والتي شارك بها أطفال من 14 دولة تتمحور أعمالهم حول القاهرة التاريخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى