ريادة أعمال

«تمويلك أخضر».. حملة طلاب إعلام لنشر الوعي عن التمويل الأخضر

تعد القروض والسندات الخضراء وسائل فعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما أن هذه القروض تساهم في تمويل المشاريع الصديقة للبيئة، وتمويل شراء أنظمة الطاقة الشمسية للمنازل، بالإضافة إلى تمويل شراء السيارات الصديقة للبيئة (الكهرباء والطاقة الشمسية).

وهذا ما دفع طلاب كلية إعلام جامعة MSA إلى إطلاقهم حملة إعلانية لنشر الوعي والترويج عن التمويل الأخضر (القروض الخضراء، السندات الخضراء)، التي تستخدم لتمويل المشاريع والاستثمارات الخضراء في مصر، وذلك ضمن مشروع تخرجهم تحت عنوان «تمويلك أخضر».

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أوضح كل من: هنا العزب، نادين خالد، وأحمد حبشي، أنهم قاموا بإطلاق حملة «تمويلك أخضر» كمشروع تخرجهم، وتركز الحملة على نشر الوعي حول القروض والسندات الخضراء الموجودة في السوق المصري، بما في ذلك فوائدها واستخداماتها و طريقة سير العملية.

الاستثمار والاستدامة:

قال الطلاب إن حملتهم تهدف إلى نشر الوعي عن التمويل الأخضر وأهميته، والمساعدة في التعرف على الأنواع المختلفة للقروض الصديقة للبيئة وكيفية الحصول عليها، وتستهدف هذه الحملة الأشخاص المهتمين بالمحافظة على البيئة والتغيير إلى حياة أكثر صحة واستدامة.

«عندما يقابل الاستثمار الاستدامة» شعار الحملة الذي اختاره الطلاب عند إطلاق حملتهم، مؤكدين أن الشعار يوضح الغرض من القروض والسندات الخضراء، وهو تمكين الأفراد من الحصول على حياة خضراء مستدامة بسهولة، خاصةً أن القروض والسندات الخضراء تعد أيضاً أدوات للاستثمار الجيد المربح.

التغيير البيئي:

أشار طلاب حملة «تمويلك أخضر» إلى أن اختيارهم لفكرة هذا المشروع جاءت نتيجة توسع القطاع الصناعي وحدوث العديد من الأضرار البيئية، ليتم التحكم والحد من التغيير البيئي وفقاً للتحول العالمي للصناعة والتقدم نحو الصناعات الصديقة للبيئة، وتعد القروض والسندات الخضراء من بين أهم الوسائل المالية الحالية لتمويل المبادرات الصديقة للبيئة.

واختتم طلاب مشروع التخرج حديثهم لمنصة كلمتنا موضحين أنهم قاموا بمناقشة طرق عمل وأنواع القروض والسندات الخضراء في السوق المصري، بالإضافة إلى فوائدها واستخداماتها وعملياتها، وذلك في ورقتهم البحثية، كما أجرى الفريق بحثاً أولياً شمل أكثر من 100 مصدر علمي أكاديمي، والآن هم يعملون على الجانب العملي الذي يحتوى على إعلانات تليفزيونية، راديو، وعلاقات عامة.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى