فعاليات و مبادرات

“بيت السناري للثقافة والفنون”.. ختام مبهرا لاوركسترا الأنامل الصغيرة

اختتمت فعاليات ليالي المقامات الروحية، الدورة السابعة ببيت السناري للثقافة والفنون التابع لمكتبة الإسكندرية لتقديم الليالي بالتعاون مع مؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب برؤية الفنان المبدع انتصار عبد الفتاح مؤسس الليالي.

شهدت الليالي إقبالا جماهيريا غير مسبوق وتغطية إعلامية ودولية واسعة النطاق، حيث قدمت أوركسترا الأنامل الصغيرة ببورسعيد بقيادة وتدريب د. راجي المقدم، مختارات من الموسيقى وأشهر الأغاني التي تعبر عن الاستعداد وبهجة العيد وزمن الفن الجميل التي نستعيد بها بهجة فيروز وأنور وجدي وأشهر الأغاني الرمضانية.

قد لاقت الفرقة نجاحا إعلاميا كبيرا وسط حالة من التفاؤل والسعادة، قدمت الليالي في الفترة من 13 رمضان حتى 20 رمضان، بمشاركة دول من ثقافات الشعوب أندونسيا وسوريا وفلسطين ومصر، بالإضافة إلى نخبة كبيرة من الفرق المتميزة وفن السماع والمقامات وأهم وأشهر الفرق الفنية في مصر الفنان د. حسن شرارة والفنانة عازفة الهارب المصرية منال محي الدين، ومبدعة الفلوت د. رانيا يحي والفنانة داليا عبد الوهاب.

بالإضافة إلى فرقة سماع الدولية للإنشاد والموسيقى الروحية ومجموعة بنات سماع ومدرسة وبراعم سماع للإنشاد وفرقة الطبول النوبية والالات الشعبية المصرية وفرقة السمسمية لفنون البحر ” السويس” وفرقة حسب الله وفرقة الفالوجا للفنون الشعبية والمنشد الفلسطيني مصطفى الكفارنه، وغيرها من الفرق المتميزة، كما أقيمت الليالي لأول مرة في حي الدرب الأحمر في بيت يكن الأثرى في الفترة من ٤ رمضان حتى ٨ رمضان، ومنها إلى قبة الغورى التابع لصندوق التنمية الثقافية برعاية وزارة الثقافة أيام ١١، ١٤، ١٧ رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى