خروجتنا

متحف الأوهام.. هل أنتم مستعدون لتحدي قوانين الطبيعة؟

إذا كنتم من محبي المغامرة والاستكشاف، هناك تجربة مثيرة ومميزة وفريدة من نوعها في انتظاركم داخل مدينة الشيخ زايد على طريق القاهرة الإسكندرية، وتحديداً عند الكيلو 38، وهي متحف الأوهام.

داخل هذا المكان الذي يقع في ممشى القاهرة، يمكنكم زيارة عدة أماكن عالمية، دون أن تضطروا للسفر، والاستمتاع بمجموعة من الخدع البصرية، ومقاومة الجاذبية الأرضية، وحتى الدوران بمقدار 180 درجة، تصحبكم منصة «كلمتنا» في جولة داخل عالم الخدع البصرية في متحف الأوهام.

فور دخولك المتحف، ستكون على موعد مع 70 خدعة بصرية وعقلية لاختبار حواسك وذكائك وعقلك، لكن لا تقلق، فالمتحف لم يتم تصميمه للترفيه فقط، وإنما في ختام جولتك ستحصل على كافة الإجابات المنطقية للخدع التي رأيتها، وسيقدم لك تفسيراً علمياً لكل خدعة موجودة داخل المتحف.

يستقبل المتحف كافة الزوار على اختلاف فئاتهم العمرية من الأطفال والبالغين، وتشمل الخدع البصرية غرفة بلا نهاية، وغرفة بدون جاذبية أرضية، والنزول للسباحة بدون أن تبتل ملابسك، وتقديم رأسك على طبق بدون نقطة دماء واحدة، والوقوف على رأسك داخل إحدى الغرف، والكثير من الحيل والخدع الأخرى.

غرفة أميس (Ames)

داخل هذه الغرفة ستكون على موعد مع إحدى الخدع المثيرة، وهي أنك ستصبح عملاقاُ في أحد أطراف الغرفة، بينما في الطرف الآخر ستبدو قزماً.

غرفة مقاومة الجاذبية

تخيل أنك داخل جدران الغرفة ستهزم الجاذبية الأرضية وقوانين الفيزياء، وتدور حول كافة أرجاء الغرفة، بالاعتماد على قاعدة دماغية معينة.

غرفة مستديرة

يسمح لك هذا المكان بالدوران داخله 180 درجة، والتقاط الصور بجميع الأوضاع، تارة واقفًا، وأخرى طائراً.

غرفة اللانهاية

وهي مكان مزود بأقوى الخدع البصرية، مما سيجعلك تشعر بأنه لا نهاية لهذه الغرفة.

نفق الدوامة

داخله تتحطم كل محاولات التوازن، وذلك من خلال اسطوانة دوارة، لا تستطيع داخلها أن تعرف ما إذا كنت على سطح مستو أو مائل أو طائر أو ما إذا كنت تقف على الأرض.

الهولوجرام

وهي تقنية الصور المجسمة، التي يمكن من خلالها خلق أوهاما ثلاثية الأبعاد.

جدول استنساخ

من خلاله تستطيع أن ترى أشخاصاً يشبهونك في مختلف أنحاء العالم.

التذاكر ومواعيد الزيارة

سعر التذكرة الخاصة بمتحف الأوهام للبالغين 200 جنيه مصري، وللأطفال 175 جنيهاً، ويعمل المتحف يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً.

اقرأ ايضاً: تعشق المغامرة؟.. إليك 4 أماكن ترفيهية في مصر لألعاب الرعب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى