قهوة العلوم

سلسلة “Planet Earth” الوثائقية.. رحلة مذهلة نحو خبايا كوكب الأرض

تحمل الأرض بين طياتها حياة فريدة ذات خبايا هائلة لم نتعرف عليها بعد، فتأخذنا سلسلة “Planet Earth” في رحلة نحو الطبيعة حول العالم، من أعماق المحيطات إلى الجبال، وصولًا إلى كائنات مذهلة لم يسبق لنا رؤيتها من قبل.

باستخدام تقنيات تصوير متطورة دقيقة والاستعانة بالهيلكوبتر والأقمار الاصطناعية وبميزانية طائلة، استطاعت هذه السلسلة الوثائقية الفريدة، أن تروي لنا حكايات وأسرار من أماكن لم يستطع الإنسان أن يصل إليها من قبل، لذلك تأخذك منصة «كلمتنا» نحو تجربة ممتعة لتعرفك على كوكب الأرض.

الأرض عن كثب

تحتوي هذه السلسلة على 11 حلقة، تم تصوريها حول العالم، في أماكن يصعب الوصول إليها، وبين حيوانات لم نسمع عنها من قبل وتصطحبنا نحو طريقة عيشها، وترصد لنا ظواهر لم يشهدها العالم منذ 100 عام.

فهذه السلسلة تروي لنا حكايات عن “البيئة”، كما تستعرض الظروف الجغرافية المختلفة، وتأخذنا في رحلة نحو كوكبنا بداية من التضاريس والسهول التي تتزين بها الأرض، مروراً بالبحار والمحيطات والجبال وخبايا الكهوف والغابات، وصولاً إلى الصحاري الرملية والجليدية فضلاً عن الاستوائية.

اقرأ أيضًا: وثائقي «Home».. رحلة جوية غيرت وجهة نظر العالم للأرض

سلسلة “Planet Earth”

عرضت سلسلة “Planet Earth” تقريباً في أكثر من 150 دولة حول العالم، كما أن الدقائق الأخيرة من كل حلقة في هذه السلسلة، يتم عرض كواليس التصوير الممتعة، وما تم اكتشافه خلال الحلقة من كائنات حول العالم.

تم إنتاج هذا السلسلة من قبل BBC، استغرق تصويرها خمس سنوات في 62 بلد وما يقرب من 204 موقع، تتكون هذه السلسلة من 11 حلقة مدة الواحدة منها 51 دقيقة.. رحلة فريدة وممتعة نحو خبايا الأرض تنصحك منصة كلمتنا بمشاهدتها!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى