فعاليات و مبادرات

منصة كلمتنا تكرم الدكتور أسامة الشاذلي على هامش صالونها الثقافي الأول

كرمت منصة كلمتنا الدكتور أسامة الشاذلي مؤلف رواية أوراق شمعون المصري على هامش فعاليات صالون كلمتنا الثقافي الأول أمس السبت.

وأهدت المنصة درعها للكاتب بعد مناقشة شيقة مع الإعلامي هيثم نبيل والدكتورة يسر فلوكس رئيس مجلس إدارة منصة كلمتنا عن كواليس العمل وهو أوراق شمعون المصري الذي استغرقت كتابته نحو 7 سنوات حتى تكتمل القصة.

تقع رواية “أوراق شمعون المصري” في 638 صفحة من القطع الكبير٬ وترصد أحداثها فترة تيه بني إسرائيل في سيناء أثناء خروجهم من مصر مع نبي الله موسى وما وقع من أحداث في سيناء في تلك الحقبة.

كما ترصد رواية “أوراق شمعون المصري”، للكاتب دكتور أسامة الشاذلي، كذلك تاريخ العرب في نفس الحقبة الزمنية، وهي فترة غامضة إلى حد كبير، استغرق البحث فيها من مؤلفها إلى سبع سنوات من العمل والجهد كي تكتمل هذه الرواية.

وتحتوي الرواية بجانب السرد التاريخي على أفكار فلسفية شديدة العمق٬ عن معنى التيه في الحياة وأسطورة الأرض المقدسة٬ وكذلك فكرة الإله والدين والشريعة في الديانة اليهودية من خلال قصة بطل الرواية الذي ولد من أب عبراني وأم مصرية وعرف باسم “شمعون المصري”.

والكاتب الدكتور أسامة الشاذلي، هو أستاذ جراحة العظام بكلية الطب بجامعة عين شمس، كما يعتبر  أحد رواد جراحة القدم والكاحل في مصر والعالم العربي.

وصدرت روايته الأولى “أوراق شمعون المصري” مطلع العام الجاري، ونشر عدة مقالات في الصحف في مجالات الأدب والتاريخ، كما أصدر كتابًا بعنوان “رحلة إلى يأجوج ومأجوج ولقاء مع ذي القرنين” عام 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى