قهوة العلوم

منحة مجانية لدراسة الألياف الضوئية لخريجي هذه الكليات

شهد العالم في السنوات الأخيرة طفرة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، الذي أحدث تغيرات ثقافية واجتماعية واقتصادية وسياسية هائلة، حتى أصبحت هذه التطورات التكنولوجية هي مستقبل العالم في شتى مجالات الحياة.

ولأن لا بد من تعزيز وبناء كوادر شبابية قادرة على التأقلم والتطور ومواكبة هذه الطفرة التكنولوجية، أعلن المعهد القومي للاتصالات عن فتح باب التسجيل في منحة “شباب مصر الرقمية” في مجال الألياف الضوئية خلال شهر سبتمبر لطلاب السنة النهائية والخريجين بكليات الهندسة، أقسام اتصالات وحاسبات، دفعات 2013 وحتى 2021.

ما هي المسارات التي يغطيها التدريب؟

1. تخطيط شبكات الألياف الضوئية وتركيبها (شبكات النقل البصري).

2. شبكات التوزيع البصري (تقنية الألياف البصرية المنزلية)

4. اتصالات الميكروويف والنقل البصري.

ويُنظم التدريب بمقرات المعهد بالقاهرة والجيزة والدقهلية والمنوفية والمنيا وقنا وسوهاج وأسوان، ويحصل المتدربون على مكافأة تحفيزية شهرية طوال فترة التدريب.

آخر موعد للتسجيل يوم 29 يوليو.

للتسجيل برجاء الضغط هنا.

المعهد القومي للاتصالات

يعتبر المعهد القومي للاتصالات معهدًا علميًّا وتدريبيًا وبحثيًا، وتم إنشائه لتحقيق هذه الأهداف:

1. توفير جودة عالية ومتقدمة لخريجين كلية الهندسة والتعليم والتدريب في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية من أجل تلبية الطلب على المهندسين المتخصصين في مجال تكنولوجيا الاتصالات الحديثة.

2. القيام بالأبحاث ورعاية مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وذلك بهدف حل المشاكل التقنية التي تواجه شركات الاتصالات، وتشجيع الصناعة المحلية للاتصالات وصياغة نسخة للمستقبل.

3. تقديم المشورة التقنية والخبرة في مجال السياسات في شكل خدمات استشارية ودراسات الجدوى وتخطيط الشبكة، وتوحيد المقاييس، ودراسات تقييم التكنولوجيا والقياسات الميدانية والاختبار.

4. تنظيم الندوات وورش العمل والمؤتمرات في مختلف مجالات تكنولوجيا الاتصالات، والسياسة والإدارة.

5. التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى