كلام رجالة

5 كتب مثالية للرجال الذين لا يحبون القراءة

لا يهتم الرجال بالقراءة ويفضلون بدلًا منها مشاهدة الأفلام وقضاء الأمسيات بصحبة رفاقهم وممارسة الألعاب الالكترونية، ومن أجل مساعدة الرجال وتشجيعهم على محاولة العودة للقراءة تقدم لكم منصة كلمتنا اليوم عرض لخمسة كتب مميزة لن تندم عزيزي الرجل إذا قمت بقراءة كتاب واحد منها على الأقل.

قهوة صباحية مع النفس لنشوى صلاح

مع فنجان القهوة الصباحي الخاص بك اقرأ كل يوم صفحتين أو أكثر من هذا الكتاب، وفيه تتعرف على مفهوم السعادة بشكل عملي، وتحدد أهدافك، ولأن الرجال يمرون بأزمات عديدة أهمها أزمة منتصف العمر فلابد أن يتعرفوا دائمًا على طبيعة مزاجهم وتفاصيل المرحلة التي تمر بهم، وأنه رغم كل شيء يمكن للإنسان أن يبدأ من جديد مهما حدث، وهذا الكتاب يعد دليلك العملي لإعادة اكتشاف ذاتك وتحديد أولوياتك.

أبي الذي أكره لعماد رشاد عثمان

يعتمد الكتاب على سرد عدة إضطرابات يمر بها الطفل الذي ينشأ في جو عائلي غير سليم، ويتناول الكاتب 9 قصص مختلفة لأشخاص كانوا أطفالًا يومًا ما محتجزين داخل زنزانات الأبوة والعائلة، سواء كانت تلك المشكلات قد حدثت من الأباء أنفسهم أو أن طريقة تعامل الأباء مع ما يعاني منه الأبناء هو ما يسبب لهم هذا الأذى النفسي.

كن الشخص الذي يجعلك سعيدًا لإيناس سمير

ويناقش الكتاب فكرة أن أكبر كذبة قيلت لنا هي “كن مع الشخص الذي يجعلك سعيدًا” لأن الحقيقة هي أن السعادة شيء تصنعه بنفسك، وأن تكون سعيدًا مع نفسك لا يعني أن تكون حياتك مثالية، بل أن تبحث عن جوهرك وسط العيوب، وفي النهاية يقودك الكتاب لفكرة التوقف عن انتظار شخص ما ليأتي ويجعل حياتك تستحق العيش، لأن باختصار هذا الشخص هو انت.

برطمان نوتيلا لمحمود زكي

وهو أول كتاب مصري من نوعه يحكي عن مشاكل الريجيم وحلولها من وحي تجارب شخصية لعدد من الذين نجحوا في التخلص من وزنهم الزائد بعيداً عن أنظمة التغذية التقليدية للأطباء التغذية.

يتناول الكتاب ثلاثة محاور رئيسية هي حياة السمين في الماضي، والمواقف التي يتعرض لها بسبب تلك المشكلة، ورحلة الريجيم بتفاصيلها النفسية والغذائية، ثم يتحدث الجزء الأخير من الكتاب عن حياة من تخلصوا من وزنهم والتحول الذي طرأ لهم.

1919 لأحمد مراد

وهي رواية للكاتب المصري أحمد مراد تم تحويلها لفيلم سينمائي بعنوان “كيرة والجن”، وتدور أحداث في عام1919م بين سعد زغلول وتعنت البريطانيين، وقصة الوفد ومقهى متاتيا، والجماعة السرية التي تعمل تحت مقهى ريش، وتفاصيل تاريخية شائقة وممتعة تنقلك لعالم الماضي.

اقرأ ايضاً: روايات تناقش العنف ضد المرأة.. لماذا يدفعها للانتحار والاكتئاب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى