خروجتنا

في يوم السياحة العالمي.. لا تفوتك زيارة هذه الأماكن الأثرية

يحتفل العالم في 27 سبتمبر من كل عام بيوم السياحة العالمي، وتصحبكم منصة كلمتنا في جولة تعريفية بأهم المناطق الأثرية في مصر والتي لابد أن تحرص على زيارتها في هذا اليوم.

المتحف القومي للحضارة

يقع في قلب مدينة الفسطاط، عاصمة القاهرة الإسلامية القديمة وتحيط به العديد من المواقع الأثرية الدينية ومنها مجمع الأديان، ومواعيد العمل بالمتحف من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءًا، والسعر الدخول في الأيام العادية هو 60 جنيهًا مصرياً.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

تقع على جبل المقطم، وشهدت العديد من الأحداث التاريخية منذ العصر الأيوبي وحتى نهاية أسرة محمد علي، ومواعيد العمل بالقلعة من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءًا، وسعر الدخول في الأيام العادية 60 جنيهًا مصرياً.

قصر الأمير محمد علي بالمنيل

يقع بجزيرة منيل الروضة في محافظة القاهرة، ويعد هذا القصر من أهم المتاحف التاريخية في مصر حيث يعبر عن فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث، كما ينفرد بتصميمه المعماري الرائع، ومواعيد العمل بالقصر من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا، وسعر الدخول في الأيام العادية 20 جنيهًا مصرياً.

متحف المركبات الملكية

ويقع داخل منطقة بولاق وهو واحدًا من أقدم المتاحف النوعية على مستوى العالم، وهيئ خصيصًا لحفظ التراث الثقافي الخاص بالمركبات الملكية التي ترجع لعصر أسرة محمد علي وكل ما يتعلق بها، ومواعيد العمل بالمتحف من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 1 ظهرًا، وسعر الدخول في الأيام العادية 30 جنيهًا مصرياً.

الأهرامات

توجد داخل محافظة الجيزة، وتشمل ثلاثة أهرامات هم خوفو وخفرع ومنقرع تم بنائهم قبل حوالي 25 قرن قبل الميلاد، وهم مقابر ملكية كل منهم يحمل اسم الملك الذي بناه ودفن فيه، ومتاح دخول منطقة الأهرامات من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءاً، وسعر الدخول في الأيام العادية 60 جنيهًا مصريًا.

برج القاهرة

يقع في حي الزمالك على ضفاف النيل، وهو من أبرز معالم القاهرة وتم بناؤه على شكل زهرة اللوتس، ومواعيد عمل برج القاهرة من الساعة من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل، وسعر الدخول في الأيام العادية 55 جنيهًا مصريًا.

قصر البارون

يقع في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، وهو أحد قصور مصر الأثرية ذات الطابع المعماري الخاص، ومواعيد زيارة القصر من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءاً، وسعر الدخول في الأيام العادية 60 جنيهًا مصريًا.

اقرأ ايضاً: لو متعرفش| الموناليزا المصرية.. كنوز أثرية داخل الكنيسة المعلقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى