فعاليات و مبادرات

“سلبيات وإيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي” ندوة بمكتبة مصر الجديدة للطفل

أعلن الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة عن تنظيم ندوة بعنوان “سلبيات وإيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي”، موجهة للكبار والصغار تهدف الندوة إلى تعريف المجتمع بأهم الإيجابيات التي توفرها وسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها جسر نعبر من خلاله إلى ثقافات الشعوب والتعرف على مجتمعات وحضارات حولنا والإلمام بكل ما تزخر به تلك الشبكة العنكبوتية، كما تناقش الندوة السلبيات الموجهة لفئة معينة من الأطفال والكبار والمعلومات المغلوطة التي قد يتأثر بها المتعاملين مع تلك الوسائل.

الندوة تنظمها مكتبة مصر الجديدة للطفل في الساعة الواحدة والنصف من ظهر غد الجمعة عبر منصة زووم، وتحاضر فيها الدكتورة إيمان ممتاز استشاري علاقات أسرية وأخصائي صحة نفسية.

قال الدكتور نبيل حلمي رئيس جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة إن الندوة تأتي من خلال البرنامج الثقافي لشهر نوفمبر، وفي إطار استراتيجية الجمعية بتوجيه المجتمع نحو الحفاظ على القيم والمكتسبات التي تراعي عادات وتقاليد الأمة المصرية وترسيخ الهوية الوطنية في نفوس ووجدان المجتمع المصري.

مشيرا إلى أن الندوة تتمحور حول المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الطفل أثناء اتصاله بشبكة الإنترنت، فهم سلوك الطفل أثناء اتصاله بشبكة الإنترنت، حماية الطفل ومرافقته عبر الإنترنت، نصائح وإرشادات حول وسائل الرقابة الأبوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى