كلمتها

احذري.. 5 علامات تدل أن شريك حياتك رجل عنيف

يعد نوفمبر شهر إلقاء الضوء على قضية العنف ضد المرأة، التي تعاني منها ملايين السيدات حول العالم، فالكثير من النساء تتعرضن للعنف النفسي والجسدي على يد شريك الحياة، وهو الأمر الذي يُحول حياة المرأة إلى جحيم.

ولكن في بعض الأحيان حتى تحافظ المرأة على العائلة، تحاول إقناع ذاتها أن هذا الرجل سيتغير وسيصبح أفضل، وهو الأمر الذي يجعلها تتحمل لحظات مؤلمة وقاسية على مدار سنوات طويلة، لكن دعيني أخبركِ يا عزيزتي أن الرجل العنيف لن يتغير أبدًا بل سيزداد عنفه بمرور الوقت.. فكيف يمكنك اكتشاف الرجل العنيف؟

علامات تدل أن شريك حياتك رجل عنيف

1. كيف يعامل أسرته؟

من أكثر العلامات التي قد تساعدك على اكتشاف الرجل العنيف، هو مراقبة طريقة تصرفه مع أسرته أي والدته وأشقائه، وهو ما سيحدد لكِ طبيعة هذا الرجل، فإذا كان فظًا ويتحدث معهم بطريقة سلبية وأحيانًا يضرب أشقائه، فهذا يعني أنه رجل عنيف وسيتعامل معكِ بنفس الطريقة بل أشد قسوة.

2. رجل متحكم

هناك بعض الرجال يحاولون السيطرة على المرأة والتحكم بحياتها باسم “الحب”، الأمر الذي سيجعله يطلب منكِ الامتناع عن رؤية أصدقائك، وترك عملكِ والتفرغ الكامل له، وسيبرر ذلك بالخوف عليكِ من الحياة والناس، فذلك الرجل يا عزيزتي لا يثق بنفسه ولا بكِ وستصبح حياتك جحيم برفقة هذا الرجل العنيف بلا شك.

3. التهديد بالضرب

إذا واجهتما مشكلة أو ظرف ما، وهددكِ ذات يوم بالضرب، فكوني على يقين يا عزيزتي أنه سيفعل هذا عاجلًا أو آجلًا، لذلك عليكِ الهروب من ذلك الرجل على الفور لأنكِ في علاقة مؤذية.

4. التقليل من المرأة

هناك بعض الرجال يحاولون دائمًا التقليل من شأن المرأة، حيث يشعر بسعادة عارمة بمجرد أن يفعل ذلك، فقد يتحدث إليكِ بشكل غير لائق، يقلل من شخصيتكِ وأحلامك وطموحاتكِ وحتى حديثك، وقد يحدث هذا الأمر أمام آخرين أو إذا كنتما بمفردكما، فإذا كان شريك حياتك يفعل ذلك، فهذه علامة تدل أنه رجل عنيف يؤذيكِ حاليًا بشكل نفسي حتى يتطاول الأمر إلى عنف جسدي عندما تحين الفرصة.

5. كيف يتعامل مع الأطفال والحيوانات؟

من الأمور التي يمكن ملاحظتها بسهولة فيما يخص الرجل العنيف، هو طريقة تعامله مع الأطفال والحيوانات، تلك الكائنات الأضعف منه بكثير.

كما ستلاحظين أنه في أغلب الوقت لا يبالي بمشاعر من حوله ويجرحهم ويتطاول عليهم لفظيًا وأحيانًا جسديًا أي سلوكياته دائمًا عدوانية، هذا الرجل غير الرحيم هو رجل عنيف، سيتناقش معكِ بالصراخ، وإذا ازدادت حدة النقاش من المحتمل أن يدفعكِ أو يعاملكِ بقوة فاحذري منه.

اقرأ أيضًا: هل أنتِ في علاقة سامة؟.. إليكِ الإجابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى