قهوة العلوم

سلسلة «Our Planet» الوثائقية.. رحلة مدهشة نحو مناظر طبيعية معرضة للتهديد!

تعد الأفلام والسلاسل الوثائقية واحدة من أكثر أنواع الأفلام متعة، فهي تأخذنا في رحلة نحو خبايا مدهشة لم نعلم عنها من قبل، كما تروي لنا الحقائق مهما كانت صادمة، وتعد سلسلة «Our Planet» واحدة من السلاسل الوثائقية الممتعة حول خبايا كوكب الأرض، وكيف أن أغلب المناظر الطبيعية معرضة للتهديد بسبب التغير المناخي.

‏«Our Planet»

في ثماني حلقات مذهلة، تصطحبنا سلسلة «Our Planet» في رحلة مشوقة نحو مناظر طبيعية لم نشهدها من قبل، وذلك بداية من القطب الشمالي إلى جنوب أفريقيا وصولًا إلى خبايا أعماق المحيطات وما تحمله من غموض!

ولكن ليس الهدف من عرض السلسلة فقط مشاهدة هذه الطبيعة المدهشة عن كثب، ولكن الكشف عن تعرض تلك الأماكن حول العالم إلى تهديد حقيقي بسبب التغير المناخي الذي يشهده العالم وتفاقم خطورته في السنوات الأخيرة، كما تدعو هذه السلسلة الوثائقية إلى تدخل فوري وإنقاذ العالم من هذا الخطر قبل فقدان الأرض إلى طبيعتها الخلابة وانقراض الكائنات.

3 آلاف يوم تصوير

تم تصوير سلسلة «Our Planet» الوثائقية في 50 دولة وبمعدل ثلاثة آلاف يوم من التصوير والاكتشاف، لإنتاج هذه السلسلة الفريدة حول مظاهر طبيعية خلابة، وهي من إخراج أليستر فوثيرجيل وكيث سكولي، ويرويها ديفيد أتينبورو ومدة الحلقة تترواح بين 48 – 50 دقيقة.

اقرأ أيضًا: وثائقي «Home».. رحلة جوية غيرت وجهة نظر العالم للأرض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى