كلام رجالة

طارق يبتكر “مستر وايت” لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية

يتمتع الأطفال بخيال خصب وحب للابتكار واكتشاف الجديد، ومن هنا قرر مدرس اللغة الإنجليزية طارق عبد الفتاح أن يبتكر شخصية خيالية أطلق عليها اسم “Mr White” أو مستر وايت ومعناها الرجل الأبيض، وقرر دخول فصله متنكرًا في زي هذه الشخصية وهو عبارة عن ذقن وشعر وملابس بيضاء، من أجل تيسير تعليم اللغة الإنجليزية لطلابه.

وقال طارق عبد الفتاح إن هذه الشخصية لاقت تفاعلًا من جانب الطلاب وأصبحوا حريصين على تعلم اللغة الإنجليزية ويحبونها وينتظرونه، وقام هو باستغلال هذه الشخصية أيضا لغرس بعض القيم الأخلاقية الهامة في الطلاب.

وعن طريق الشرح واستخدام بعض الألعاب البسيطة والأغاني يقوم طارق عبد الفتاح بترسيخ اللغة الانجليزية وقواعدها في ذهن الطلاب، كما يقدم ألعابًا تعليمية وبعض القيم الأخلاقية البسيطة، وقام طارق عبد الفتاح بإطلاق قناة على موقع اليوتيوب يقدم من خلالها شخصية مستر وايت شرحًا مبتكرًا للغة الانجليزية.

أما عن مستر وايت فيحكي أنها كانت فكرته لإثارة خيال الطلاب وتحفيزهم لفهم اللغة الانجليزية وساعدته على تصميم شكل وملابس الشخصية زوجته حيث تعمل مدرسة رسم، وبدأ بعد ذلك في دخول الحصص متنكرًا في زي مستر وايت، وفي البداية استغرب الطلاب شكله وهيئته ثم ما لبث أن تفاعلوا معه بعد أن احبوا طريقته الجديدة في الشرح والألعاب الذهنية والتعليمية التي يقدمها، وأصبح مستر وايت لديهم مشهورًا ومحبوبًا مثل الشخصيات الكارتونية المختلفة كسبونج بوب.

ويشرح أن هناك فرقا بين التعليم والتعلم، ففي التعليم نزرع قيم داخل الطلاب، أما التعلم فهو أن تتعلم شيئًا جديدًا، وبالطبع هناك التلقين، لذا فمن خلال مستر وايت يسعى طارق لأن يستوعب طلابه قواعد اللغة الانجليزية بأسلوب سهل ويحبونها.

طارق عبد الفتاح يعمل مدرسًا للغة الانجليزية للمرحلة الابتدائية بأحد مدارس محافظة الجيزة، ويحلم أن يؤلف قصص وحكايات لمستر وايت، وأن يقدم محتوى تعليمي حياتي وأخلاقي باللغة الانجليزية للطلاب.

اقرأ ايضاً: شباب يطلقون أفلام عبر الإنترنت لمحاربة العادات السيئة في المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى