حوارات

إنجي الشاذلي أول مصورة أكشن في حوار خاص لكلمتنا: درست حاسبات ولهذا السبب غيرت مجال عملي

تؤمن أن العمل عبادة، واستطاعت بالاجتهاد والصبر وتطوير ذاتها اقتحام مجال كان حكرًا على الرجال على مر العصور وأثبتت كفاءتها وتميزها هي إنجي الشاذلي أول مصورة أكشن وأعمال سينمائية خطرة في مصر، والتي تحدثت لمنصة كلمتنا عن مشوارها وتجربتها في اقتحام هذا المجال الصعب الملئ بالأخطار.

• في البداية قدمي نفسك للقراء

أنا إنجي الشاذلي تخرجت من كلية حاسبات ومعلومات ثم عملت لفترة في مجال دراستي وحصلت على العديد من الدبلومات في مجالات متعددة منها إدارة الأعمال والتنمية البشرية، وكنت أقوم بتنظيم وإلقاء العديد من المحاضرات والورش في مختلف الجامعات المصرية.

• كيف كانت بداية عملك في تصوير الأعمال السينمائية الخطرة؟

بعد فترة من العمل في مجال تخصصي شعرت إنني بحاجة لتغير مجال عملي وأنني لا أحب مجالات العمل الروتينية، ولانني أحب التصوير منذ طفولتي فقررت أن اتبع شغفي وحصلت على التدريب اللازم وبدأت ابحث عن فرصة عمل مناسبة في شركات الإنتاج المختلفة حتى وجدت الفرصة المناسبة.

• ما هو أول عمل سينمائي شاركت في تصويره؟

أول عمل شاركت في تصويره كان مسلسل “الاكسلانس” مع الفنان أحمد عز ومنذ ذلك الوقت انطلقت في هذا المجال وبدأت رحلتي في تصوير الأعمال الدرامية والتليفزيونية، وفي هذه الفترة وجهت إلي العديد من الانتقادات لأن فكرة عمل الفتيات في مجال صناعة الأعمال الدرامية بشكل عام لم تكن مقبولة في هذا الوقت.

• ماذا عن تصوير مشاهد الأكشن؟

لم أكتف بكوني فتاة وأعمل في مجال صناعة الأعمال الدرامية بل قررت تطوير ذاتي اكثر، وعملت مع عمرو ماكجيفر مصمم مشاهد الأكشن والذي ساعدني حتى اتقنت العمل في تصوير المشاهد الخطرة، ومن هنا بدأت رحلتي في تصوير مشاهد الأكشن وقمت بتصوير العديد من الأعمال السينمائية والدرامية داخل وخارج مصر.

• ما نصيحتك للفتيات اللاتي يحلمن بالعمل في مجال تصوير الأكشن؟

بالفعل بدأت ألاحظ مؤخرا دخول العديد من الفتيات مجال تصوير الأعمال السينمائية والدرامية الخطرة وهذا يؤكد فكرة أنه لم يعد هناك ما يسمى بالمجالات التي يحتكرها الرجال، وبشكل عام أنصح الفتيات بعدم الاستسلام والمحاربة لتحقيق أحلامهن.

• ما هي أحلامك للمستقبل؟

أحلم بتصوير المزيد من الأعمال السينمائية الخطرة داخل وخارج مصر، وبعد أن عملت مع مايك تايسون وفندام وبويكا أحلم بالعمل مع مختلف النجوم حول العالم.

اقرأ ايضاً: الميزوسوبرانو المصرية فرح الديباني في حوار خاص لكلمتنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى