كلمتها

“وِچات” مبادرة طلاب إعلام القاهرة للتوعية بسرطان عنق الرحم

أطلق مجموعة من طلاب كلية الإعلام جماعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان، مشروع تخرجهم تحت عنوان وِچات، وشعارهم “فحصِك النهاردة.. أملِك لبكرة”، وهو مشروع تخرج للتوعية عن بسرطان عنق الرحم.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أوضح طلاب كلية إعلام القاهرة أنهم اختاروا اسم “وِچات” لأنه يعني السلامة والشفاء من المرض باللغة الهيروغليفية، وقد اقتبسوها من اللغة المصرية القديمة، ولأن وِچات قديمًا كانت ترمز لعين حورس التي كان يُعتقد أنها عندما توضع على أي جرح تشفيه.

وأكد الطلاب أن حملة “وِچات” تهدف إلى التوعية بسرطان عنق الرحم، ورفع مستوى الوعي بالمرض، من خلال التوعية بالمرض، وأسبابه، وطرق علاجه، وكيفيه الوقايه منه، موضحين أنهم حددوا رؤيتهم، وتمثلت في قدرتهم على نشر وعي عالي بهذا المرض، وأسبابه، وعلاجه، وكيفيه مواجهته، وإن رؤيتهم الأولى والأخيرة هي أن تكون سيدات وبنات مصر في أفضل صحة وسلامة.

واختتم الطلاب حديثهم لمنصة كلمتنا موضحين أن مبادرة “وِچات” تأتي تحت إشراف د. إيمان حمادة، إلى جانب شيماء نبيل، ويضم فريق العمل كل من: ندى عبد الحميد، مريم وائل، يارا عيد، آيه حمدي، مريم أحمد، ندى بلال، ميار محمد، روان عصام، ندى مصطفى، هدى محمود، شروق عبد الجليل، نورهان محمد، رحاب إبراهيم، إسراء النوري، مهند أحمد، هشام عبد الناصر، انطون اسحاق، أحمد علي، آية رشاد.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى