كلمتها

للمرأة.. هذه صفات الرجل النرجسي وكيفية التعامل معه

في حياة كل شخص لدينا شخص آخر لا يعرفه أحد، وقد تكون هذه الشخصية الخفية غير سوية ومحاطة بعدة أمراض نفسية، من أهمها الشخصية النرجسية وهي حالة مرضية يحتاج المصاب فيها إلى الاطراء دائما ويفتقر الرجل النرجسي أيضا إلى القدرة على فهم مشاعر الآخرين، لذلك عليكِ عزيزتي المرأة المقبلة على الزواج أن تكوني على دراية بصفات هذه الشخصية.

من خلال منصة كلمتنا نتعرف أكثر على سمات الرجل النرجسي.

سمات الشخص النرجسي

عزيزتي المرأة إن التعامل مع شخص نرجسي أمر مرهق للغاية وطباعه تكون صعبة ومحاولة السيطرة عليه أصعب، ومن أهم سمات النرجسية:

1. لا يشعرون بمشاعر الأشخاص المحيطين بهم

النرجسي لا يشعر إطلاقا بالخجل أو الإحساس بالندم على أي فعل أو إساءة قام بها اتجاه الآخرين، بل هو يفعل ذلك بكل سهولة دون أن يرمش له جفن.

2. يسخر دائما من أحلام زوجته

يتعمد الشخص النرجسي التحكم في حياة أقرب الناس إليه وخصيصا زوجته فهو يقوم بالتدخل الزائد في حياتها ويسخر منها عندما تقوم بوضع خطط لمستقبلها، وذلك لضمان عدم تفوقها عليه.

3. الإيمان بأنه متفوق عليكِ

يرى النرجسي أنه لديه إمكانيات مميزة وأعلى من الآخرين، لذلك هو لا يستطيع قضاء وقت مع زوحته أو أقاربه حتى لا يضيع وقته مع أشخاص غير مميزين مثله.

4. مواجهة صعوبات في التعامل مع عواطفهم وسلوكياتهم

يجد النرجسي صعوبة في التعبير عن مشاعره وإظهار العاطفة لزوجته، فهو فقط الذي يستحق أن يحب وهو فقط يستحق الحصول على الاهتمام.

5. الأنانية وحب الذات

فهو دائم التركيز الشديد على الذات ودائما يرتبط بالأشخاص بطريقة سطحية بهدف استغلالهم فقط، فالناس بالنسبه له خلقوا ليخدموا احتياجاته فقط.

6. ساحر في البداية

دائما يميل النرجسي أن يعيش في عالم السحر والخيال، ويبدأ علاقته بالطرف الآخر بالمدح والحب وإعطاءه كل المشاعر الفياضة بالرغم أن علاقتهم لا تتعدى الأيام.

أسباب الإصابة بالنرجسية

لا زالت الأسباب الرئيسية للنرجسية غامضة وغير معروفة، لكنها قد ترتبط بعلاقات الآباء بأبنائهم إما عن طريق التدليل الزائد لهم أو نقدهم باستمرار.

كما ممكن أن تسبب البيولوجيا العصبية الإصابة بالنرجسية وهي الرابط بين الدماغ والتفكير والسلوك، وغالبا النرجسية يصاب بها الرجل أكثر من المرأة.

مضاعفات الشخصية النرجسية

قد تتسبب النرجسية بمشاكل كثيرة للأشخاص المصابين بها مثل:

1. الإصابة بالاكتئاب والقلق الزائد.

2. اضطراب في الأكل قد يصل في بعض الأحيان إلى فقدان الشهية.

3. قد يتعرض لمشكلات صحية وجسدية وأيضا إلى الكثير من الأفكار والسلوكيات الانتحارية.

اقرأ أيضا: 5 علامات تدل أنك في علاقة مؤذية.. انتبهي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى