خروجتنا

“فيورد” طابا معجزة الأماكن الساحلية في مصر.. تعرف عليه

تعتبر مدينة طابا من أكثر مدن محافظة جنوب سيناء التي يفضل السائحون من مختلف جنسيات العالم زيارتها، وتضم هذه المدينة بين جنباتها خليج طبيعي بمناظر خلابة، يصفه البعض بـالمعجزة إذ يتميز بمعالم ساحرة تبعث على الهدوء والسكينة وهو خليج “فيورد”، ويعتبر هذا الخليج بقعة مذهلة لممارسة الغطس والاستمتاع بالشعاب المرجانية ومشاهدة أنواع الأسماك المميزة والمختلفة.

ويعد خليج “فيورد” أو “فيورد باي” واحداً من أهم المناطق السياحية على طريق طابا، حيث يربط بين حدود أربعة دول فى موقع جغرافى متميز، ويعرف أيضاً باسم “المضيق البحري”، ويقع على بعد 15 كم جنوب طابا، ويقصده آلاف السياح من محبي الغوص والاسترخاء والتمتع بالطبيعة الخلابة.

ويمتاز خليج “فيورد” أو “فيورد باي” بمياهه التي تمتزج بين اللونين الأزرق والأخضر المقارب للون “اللؤلؤ البحري”، وتعد منطقة “فيورد باي” من المناطق الخلابة في جنوب سيناء، وهي عبارة عن بقعة غطس فريدة تتوسط خليج طبيعي من الشعب المرجانية، كما أنها تعد من أفضل أماكن الغوص في طابا.

وفي أعماق “فيورد باي” يجد الغواصون فتحة ضخمة يصل عمقها إلى 24 متراً، بعد اجتياز تجمع ضخم لشعاب يصل عمقها إلى 12 متراً، وبمجرد دخول تلك الفتحة تظهر مناظر مذهلة للحياة البحرية، ومن بينها الأسماك الزجاجية والأسماك الفضية.

اقرأ أيضاً: أشهر المحافظات السياحية داخل مصر.. تعرف عليهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى