كلمتها

حتى لا تفقدي زوجك للأبد.. 5 كتب تخبرك أسرار الرجل

كتب: أحمد معز

تختلف سيكولوجية الرجل عن سيكولوجية المرأة وخاصة في عالمنا العربي، لأنه رجل شرقي يمتلك طباع وافكار خاصة، والمجتمع رسخ في أذهانا بعض الصفات التي يجب أن يمتلكها الرجل، لكن بشكل عام على الرجال أن يتحملوا القدر الأكبر من المسؤولية في هذه الحياة ويجب على المرأة فهم سيكولوجية الرجل.

فما تتمثل سيكولوجية الرجل؟

تتمثل سيكولوجية الرجل في طريقة تفكيره واحتياجاته العاطفية وطريقة تعامله مع الضغوط الحياتية ولغة الحوار مع الطرف الآخر، بالإضافة إلى احتياجاته النفسية، ولكي تتمكن المرأة من فهم طبيعة الرجل وسيكولوجيته، عليها الإطلاع على القائمة الكتب التالية والتي تتضمن أفضل خمس كتب لمعرفة سيكولوجية الرجل.

1. الرجل الحيوان

عنوانا قد يعكس للبعض الإهانة ولكن لم تحاول الدكتورة فوزية الذريع مؤلفة الكتابة هذا الشأن ولكنها حاولت تقدم للمرأة الزوايا الإيجابية في الرجال، وكيف يمكن للمرأة ان تفهم الرجل جيدا حتى تعيش معه في سلام.

2. الرجل والمرأة أيهما الجنس الأضعف؟

يوضح الكتاب طريقة تفكير كلا من الرجل والمرأة والاختلافات التي ستظهر بينهم عند التعامل معا، اتعامل جيرالد هوتر بواقعية في هذا الكتاب واتحدث عن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الاختلافات بين الشخصيتين، وعند فهم الأسباب ستتمكن من إيجاد الحلول.

3. كيف تستعيدين زوجك قبل فوات الأوان

تظهر الاختلافات والفتور في علاقة الحب بعد الزواج، لكن هدف الكتاب توضيح بعد المفاهيم التي تمكن المرأة من استرداد زوجها مرة أخرى إليها قبل فوات الأوان ويقدم أيضًا نصائح لتحسين من حالها في التعامل مع الرجل.

4. فن الإغواء

الكتاب يبرز الممارسات التي يمكن أن يقوم بها الرجال بهدف إغواء النساء وليس المقصود الإغواء الجنسي ولكن الهدف هو السيطرة على المرأة ويمكن أن نقول إن الكتاب أيضًا قدم ممارسات المرأة في إغواء الرجال.

5. لماذا يحب الرجال الساقطات

هو أحد أكثر الكتب تحقيقا للمبيعات على مستوى العالم كما إنه متخصص للسيدات فقط، حيث يخاطب الكتاب الفتيات في مرحلة ما قبل الزواج والفترة الحديثة من الزواج والهدف منه هو كيفية رؤية تفكير الرجل نحو المرأة البسيطة والأنيقة ثم التفكير في الإتجاه إلى السيدات الأقوى في الحياة.

اقرأ أيضًا: 5 كتب توضح الفرق بين سيكولوجية الرجل والمرأة.. تعرف عليهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى