خروجتنا

من هو “شريف فتحي” وزير السياحة والآثار الجديد؟

تولى شريف فتحي وزير الطيران الأسبق، منصب وزير السياحة والآثار في الحكومة الجديدة، خلفًا لأحمد عيسى، وفي هذا التقرير نرصد أبرز المعلومات عنه.

هو من مواليد 18 أبريل عام 1963، ويشغل حاليًا منصب أمين عام المنظمة العربية للسياحة، كما تولى العديد من المناصب بقطاع الطيران المدني، وتقلد منصب وزير الطيران المدني في الفترة من 23 مارس 2016 حتى 5 يونيو 2018.. فما هي المناصب الأخرى التي تقلدها؟

المناصب القيادية

تولى شريف فتحي منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والمدير الإقليمي في الخطوط الجوية الملكية الهولندية كي إل إم، بالإضافة إلى منصب المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ورئيسا لمجلس إدارة شركة إير كايرو، والمدير التنفيذي لشركة العربية للطيران.

كما تولى منصب المدير الإقليمي لخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، والمدير العام لشركة العربية للطيران في مركزها الرئيسي بالشارقة، كما عمل مديرًا عامًا لإدارة تعظيم العائد والمنظمات الدولية بمصر للطيران.

التعليم والدراسات

حصل شريف فتحي على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، والعديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا منها: برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، وبرنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بأمستردام، وبرنامج الإدارة بالمنظمة الأمريكية للإدارة في مجالات القيادة والإدارة والشؤون المالية والتسويق، فضلًا عن عدة دورات في مجال إدارة المفاوضات، إدارة الأزمات، الاتفاقيات الحكومية الدولية، القضايا البيئية والسياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى