كلمتها

شابة مصرية تبهر الجميع بما تصنعه من أسلاك النحاس

كتبت: أسماء سمير

تحرص المرأة المصرية على إثبات مكانتها في المجتمع، لكي يعرف الجميع أنها قادرة على مواجهة الصعاب وتحقيق الإنجازات والإبداعات، وحرصا منا على نشر هذه النماذج ليعرف بها الجميع، ألقينا اليوم الضوء على واحدة من أفضل نماذج المرأة، وهي المبدعة سارة ماجد، والتي نجحت في صنع الإكسسوارات الرائعة بواسطة سلك النحاس، لتحصل من خلال ما صنعته على إعجاب الآخرين بها، وفي حوار خاص معها سنتعرف أكثر عن استخدامها لسلك النحاس في صنع الإكسسورات.

إلى نص الحوار.

• من أين جاءتك الفكرة؟

في البداية كنت أفكر في طرق لشغل وقتي خصوصا بعد ما تزوجت وكنت دون عمل، ولأنني أعشق الرسم والمصنوعات اليدوية بشكل عام فبدأت فيه، إلى أن استقررتُ بعد ذلك على صُنع الإكسسوارات وأصبح هذا شغفي، كما أنه حاز على إعجاب كل من حولي، وبعد ذلك بحثت أكثر عن خامات أفضل إلى أن عثرت على سلك النحاس، وتعلمته من الإنترنت، وحاليا أسعى أن أطور ذاتي وأتحسن أكثر في هذا العمل

• لماذا وقع الاختيار على سلك النحاس؟

لأنه من أفضل المعادن وغير قابل للصدأ، كما أنه يحافظ على درجة لونه، وإذا اغمق لونه هناك أساليب لكي يرجع كما كان بسهولة، وأيضا لأنني استطيع أن أصنع منه أشكالاً مختلفة ومميزة وغير تقليدية.

• هل كان هناك شخص يساعدك؟

لا، أنا من قمت بصنع كل شيء بمفردي، كنت أحضر الخامات ومن ثم أبدأ بالتصنيع، وبعد ذلك أقوم بتصويرهم، وجميع من حولي كانوا يقدمون لي الدعم المعنوي والنفسي فقط.

• ما هي الصعوبات التي واجهتك؟

أكثر تحديا واجهني هو التسويق، ولا زال لدى مشكلة معه.

وعند سؤالها عن ما هي النصيحة التي تريد تقديمها للشباب الذين يسعون في بدء مشروع قالت: “بنصح أي شخص لديه موهبة أو يتمنى أن يكون لديه مشروع خاص به، ألا يخف من أن يبدأ، حتى ولو بخطوات بسيطة، ويعافر إلى أن يصل لهدفه وحلمه”.

وأضافت: “أنا مررتُ بأوقات كثيرة كنت محبطة ومكتئبة، لكن كنت دائما لدي ثقة في ربنا بأنني سأصل إلى هدفي”.

• هل قررت بيع منتجاتك؟ وما هي ردود الأفعال عليها؟

بالطبع أقوم ببيع منتجاتي، بالإضافة أن لدي مجموعة وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحاليا أصبح لدي موقع خاص.

ردود الأفعال كانت جيدة للغاية، وكان هناك إقبال كبير على منتجاتي، وكل من رأى منتجاتي أُعجب بها واشتراها.

واختتمت حديثها قائلة: “أتمنى أن أشارك في المعارض الكبيرة، وأتمنى أن يصبح لدي مكان على أرض الواقع أعرض فيه منتجاتي، وليس أون لاين فقط”.

اقرأ أيضًا: «ريهام أدهم».. فتاة مصرية تُبدع في استخدام punch needle

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى