قهوة العلوم

وثائقي «Before The Flood».. يناقش كارثة التغير المناخي العالمي وأسبابها وتأثيراتها

أصبحت مشكلة التغير المناخي تشغل بال الكثير حول العالم، بالتحديد بعد زيادة درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ، وزيادة حرائق الغابات والفيضانات وذوبان الجليد، وغيرها من المشكلات البيئية التي يعاني منها العالم أجمع.

فإذا كنت ترغب في التعرف على مشكلة التغير المناخي عن كثب وأسبابها وتأثيراتها، عليك مشاهدة الفيلم الوثائقي «Before The Flood» الذي يناقش تلك الكارثة العالمية.. ولكن هل أنت من مؤيدي وجود مشكلة تسمى “التغير المناخي” أم أن الأمر مجرد دورة طبيعية للأرض؟

قبل الطوفان

تدور أحداث الفيلم حول رجل يسافر حول العالم، ويلتقي بعدد كبير من العلماء والخبراء، للتعرف عن كثب على مشكلة التغير المناخي الذي نشهدها جميعًا، واستنزاف الموارد الطبيعية، وما هي أسباب ارتفاع منسوب مياه البحر حول العالم، وزيادة مشكلة الاحتباس الحراري، وذلك بالاعتماد على الأدلة العلمية.

كما يستعرض هذا الوثائقي كيف تورط الإنسان في حدوث مشكلة التغير المناخي، وكيف يمكنه من المساهمة في وقف تلك الكارثة، وكيف تأثر أصحاب المصلحة المختلفين بتغير المناخ، وذلك من خلال إزالة الغابات وغيرها من المشكلات البيئية.

وعلى الرغم من معاناة العالم من هذه الأزمة، إلا أن هناك بعض العلماء لا يؤمنون بوجود مشكلة تسمى “التغير المناخي”، فتقول إحدى الدراسات في فيلم «Before The Flood» إن حوالي 97% من علماء الطقس والمناخ يدعمون نظرية التغير المناخي و3% لا يؤمنون بها.. فما رأيك؟

الفيلم من إخراج الممثل والكاتب المسرحي والمخرج السينمائي “فيشر ستيفنز”، وتم إنتاجه بالتعاون بين ليوناردوا دي كابريو وجيمس باكر وبريت راتنر ومارتن سكورسيزي، وتم عرضه في أكتوبر عام 2016 على ناشيونال جيوجرافيك.

اقرأ أيضًا: وثائقي «A Life on Our Planet».. يرصد حالة كوكبنا نتيجة التأثير البشري على الطبيعة


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى