قهوة العلوم

وثائقي (Human) رحلة استكشافية داخل جوهر الإنسان

تأخذنا الأفلام الوثائقية في رحلات للتعرف عن كثب على حكايات حقيقية لم نكن نعرفها من قبل، وأناس لم تسمح لهم الفرصة بأن يروا قصصهم عن الحياة وخباياها، أناس في شتى بقاع العالم، ربما حكاياتهم ستلهمك وتقلب حياتك رأساً على عقب.

استطاع فيلم (Human) الوثائقي أن يصطحبك في رحلة نحو قلوب البشر، ففي مشروع وثائقي فريد، جمع هذا الفيلم أكثر من 2000 مقابلة مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم، يجيبون فيه عن أسئلة مختلفة حول الحياة ولحظاتها، ليتكمن مخرج العمل من أن يتسلل إلى قلوبنا بخفة، ويأخذنا نحو مجتمعات بشرية بعيدة.

حكايات حقيقية

ببراعة بسيطة ومذهلة، استطاع الفيلم، من إخراج الفرنسي يان أرثوس-بيرتراند في، إنتاج عام 2015، واستمر تصويره نحو 3 سنوات، أن يقدم لنا الإنسان والنفس البشرية على حقيقتها، بغض النظر عن عرقه أو جنسه، فيستعرض لنا الفيلم عن كثب مشاعر الإنسان وأفكاره، واللحظات الأكثر سعادة ومقابلها الأشد بأساً، يطلعنا ببساطة على أفكاره ومعتقداته، وكيف تغيرت حياته.

يجوب المخرج العالم متسائلاً عن معنى الحب والسعادة والفقر والموت بالنسبة إليهم، كما أن تصوير هذا الفيلم العبقري ربما يكون بسيطاً للغاية لكنه ذكي جداً، فهو يصور تعابير هؤلاء الأشخاص وهم يتحدثون بتلقائية مفرطة عند إجابتهم على الأسئلة، فباختلاف أشكالهم وجنسياتهم ولغتهم، يجعلك المخرج تنظر إلى عيونهم عن كثب، وعن تأثرهم تارة وسعادتهم أخرى، ليستطيع ببراعة ملامسة قلوبنا من حكايات هؤلاء الأشخاص.

اقرأ أيضًا: وثائقي «Home».. رحلة جوية غيرت وجهة نظر العالم للأرض

جوهر الإنسان

بعد مشاهدتك لفيلم (Human) ستشعر أن العالم أجمع شخص واحد، فقد نجح هذا الفيلم في التحدث بلغة الإنسانية ووصل إلى جوهر الإنسان، لتجد أننا جميعًا شخصًا واحدًا باختلاف الأسماء والملامح، فكل لقطة من لقطات هذا الفيلم ستترك بصمة مؤثرة في قلبك.

فبين حكايات الناس وقصصهم، يقدم لنا المخرج تصوير جوي مذهل للقطات تحمل بين طياتها لحظات من الطبيعة والحياة، للحظات أخرى تجمع أناس مختلفين في بقاع متفرقة حول العالم متلاحمين ف لقطات رائعة ومبهجة تخترق قلبك بسلاسة رائعة.. تنصحك منصة كلمتنا بمشاهدة هذا الفيلم الوثائقي الإنساني.

اقرأ أيضًا: سلسلة “Planet Earth” الوثائقية.. رحلة مذهلة نحو خبايا كوكب الأرض

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى