كلمتها

4 نصائح للحفاظ على رشاقتكِ في رمضان.. تعرفي عليها

كتب: أحمد معز

ترواد بعضكن فكرة الخوف من الوزن الزائد، والحفاظ عليه خلال شهر رمضان والوصول إلى وزن مثالي، وذلك لأن شهر رمضان يكثر فيه العزومات والخروجات والسهرات الرمضانية والتي تحتوي على الأكلات الدسمة والسكريات والعصائر.

توجد بعض الطرق البسيطة والعادات الصحية التي تُساعدك في الحفاظ على وزنك الطبيعي دون التعرض إلى زيادة في الوزن خلال شهر الصوم:

1. لا تشربي الماء مع الإفطار

ننصحك بتجنّب شرب الماء عند تناول الطعام، وذلك كي لا تمتلئ معدتك بالماء وتشعري سريعًا بالجوع، لكن احرصي على شرب الماء بين الوجبات لتعويض الكمية التي تخسرينها في الصوم.

2. نوّعي في وجباتك الرمضانية

يجب أن تتضمن وجباتك في شهر رمضان كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وذلك يحافظ على وزنك وصحتك في العموم ومثل هذه العناصر: الكربوهيدرات، والبروتينات، والفيتامينات.

3. الإفطار على مرتين

تجنبي الافطار على مرة واحدة فذلك يلكم المعدة ويبطئ عملية حرق السعرات الحرارية، فيمكنك أكل التمر، والسلطة، والحساء، ثم اذهبي إلى صلاة المغرب، وبعد ذلك ابدأي بتناول الطبق الرئيسي.

4. مارسي الرياضة

احرصي على ممارسة الرياضة كي تحرقي سعرات حرارية كبيرة في جسمك خلال شهر الصوم، فالرياضة المعتدلة هي أحد طرق تجنب زيادة الوزن في رمضان، وذلك كونها تزيد من بناء العضلات، وتنشط الدورة الدموية.

وبذلك عرضنا عليكن بعض الطرق للحفاظ على أجسامكن من الوزن الزائد بشهر رمضان.

اقرأ أيضًا: 7 عادات غذائية خاطئة احرص على تجنبها في رمضان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى