كلام رجالة

لمحبي السفر والفنون.. طريقك لتنمية موهبتك مجانًا وبإشراف أكاديمي

تأتي الإجازة الصيفية ليبحث فيها كل طالب عن ما ينفعه، فغالبًا الكليات التي تعتمد على المواهب أو التطبيقات العملية تتطلب من طلابها الإستفادة من الإجازة والحصول على دورات تدريبية تساعد على زيادة خبرة الطالب في المجال العملي.

ولأن التطبيق عادة أهم من النظري يسعى طلاب هذه الكليات على الإستفادة من الإجازة بتحصيل التدريبات العملية، وعلى رأس هذه الكليات وطلابها “كلية الفنون الجميلة”

كلية الفنون الجميلة من الكليات التي تعتمد على التدريب العملي، وتوقفك عن التدريب لفترة بسيطة “الإجازة الصيفي” قد يجعلك تنسي بعض أساسيات الفنون التي تعلمتها في الجامعة ولا بد من تطبيقها عمليًا وباستمرار حتى لا تنساها.

وليس عليك الذهاب إلى مراكز التدريب يمكنك الرسم في المنزل على كراسات الرسم وبالريشة والألوان، الهدف الحقيقي من ذلك ليس خلق شئ جديد وإنما التدريب، وتمرين اليد، وثبات المعلومات النظرية التي قد سبق دراستها.

ويأتي ذلك من خلال مثلا الاتفاق مع أصدقائك في تلوين جدران الشارع أو الحي الذي تسكنون فيه، من باب التزيين وتجميل الشارع ولأجل تدريبك ومجانًا، وستتفاجئ أنك ستتعلم أفضل من ذهابك لأي مركز للتدريب والدروات المعتمدة.

وكان هذا المثال واضحًا أثره حينما قرر مجموعة من الطلبة لكلية الفنون الجميلة بجامعة الاسكندرية، حيث نظم طلاب الفرقة الإعدادي مشروعًا يهدف لتزيينالسور الخارجي للكيلة.

جاء ذلك ضمن المشروع الذي توفره الجامعة للتدريب الطلبة.

كانت الفكرة من أجل خدمة المتمع والبيئة وكذلك تدريب الطلبة والاستفادة من الموهبة التي أعطاهم الله إياها، والعمل على تغيير القبح إلى كل ما هو جميل.

الطلاب قاموا برسم صور شخصية الإسكندر الأكبر وسيد درويش ومحمود سعيد، كرموز خلدت مدينة الإسكندرية باسمائهم، وخلدوا أيضًا بانتمائهم للإسكندرية، والعمل بشكل عام يبعث على البهجة والفرحة والتفاؤل والحب.

كما تقوم أيضًا كلية الفنون فرع الزمالك في القاهرة بتنظيم العديد من التدريبات تحت عنوان “التدريبات الصيفية” لدعم الطالب وتنمية مهاراته الفنية.

كذلك لا تغفل الكلية عن طلبة الثانوية العامة ممن ينوي منهم الإلتحاق بالكلية، لتوفر الكلية تدريبات لمساعدتهم في اجتياز امتحان القدرات.

والدورات في الكلية مدتها 3 أيام في الأسبوع، ويشارك في الدورة نخبة من أفضل أساتذة الكلية بالعمارة والفنون.

وتضم الكلية أقسام الفنون: التصوير والجرافيك والنحت، وخلال السنة الإعدادية يدرس الطالب كل التخصصات فى الفنون ومن ثم في السنة الثانية يبدأ في التخصص، كذلك قسم عمارة الي يشمل فن الديكور، وتختلف الدورات التدريبية التي تعقد لكل قسم.

كما يمكنك متابعة الكلية على صفحتها الرسمية على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/groups/applied.arts.helwan.univerisity/?ref=share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى