ريادة أعمال

رائد أعمال في محافظة الإسكندرية؟.. إليك حاضنة Startups of Alex لتطوير شركتك الناشئة

جهود كبيرة تبذلها مؤسسات الدولة في دعم جهود التنمية المستدامة، بالتعاون مع القطاع الخاص، ومن أبرز تلك الجهود ما تقوم به حاضنات الأعمال، ومن بينها حاضنة أعمال Startups of Alex Fall 2021، والتي يقدمها مركز ابتكار icealexandria، والتي تقدم خدماتها لرواد الأعمال في محافظة الإسكندرية والدلتا في مشروعات التعليم، إعادة التدوير، الزراعة والغذاء، السلع الإستهلاكية، التكنولوجيا، الخدمات المالية والمجالات الإبداعية.

وتساعد حاضنة Startups of Alex Fall 2021 رواد الأعمال في تطوير مشروعاتهم لتتحول إلى كيان أكبر، وذلك من خلال مدهم بالدعم المادي اللازم لذلك والذي قد يصل إلى 50 ألف جنيهًا نسبة ملكية للمشروعات والدعم التقني، بالإضافة إلى خدمات مقدمة من icealex وشركاؤها تصل قيمتها إلى 150 ألف جنيهًا.

كما أنه بتقديمك في حاضنة الأعمال Startups of Alex Fall 2021 ستحصل شركتك الناشئة على 6 أشهر مجانية من الدعم التقني والمادي الذي سيساعدك على تطوير مشروعك في أقل وقت وبخطوات سليمة.

Startups of Alex

أهم المزايا التي تقدمها حاضنة أعمال Startups of Alex Fall 2021:

1. جلسات توجيه واستشارات مع الموجهين والمتخصصين.

2. ورش عمل وتدريبات مكثفة.

3. تكوين شبكة علاقات من مجتمع رواد الأعمال والمستثمرين.

4. دعم مادي بقيمة تصل إلى 50 ألف جنيهًا بدون نسبة ملكية للمشروعات.

5. خبراء ومدربون على أعلى مستوى.

6. مساحات عمل مشتركة.

أما عن شروط التقديم في حاضنة أعمال Startups of Alex Fall 2021 فهي:

1. يجب أن يكون فريق العمل مكون من فردين على الأقل.

2. أن يكون السن ما بين 18 و35 عامًا.

3. أن يكون المشروع له نموذج عمل أولي قابل للتنفيذ.

4. أن يكون المتقدمين من سكان محافظة الإسكندرية أو الدلتا.

لذلك إذا كنت من رواد الأعمال في محافظة الإسكندرية أو الدلتا وتسعى إلى تطوير شركتك الناشئة يمكنك التقديم في حاضنة أعمال Startups of Alex Fall 2021، آخر موعد للتقديم يوم 13 أغسطس، يمكنك التقديم .. من هنا

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن كيفية التقديم لبرنامج الحاضنات التكنولوجية Start IT

حاضنة Startups of Alex:

تعد “Startups of Alex” هي أول حاضنة أعمال في الإسكندرية أطلقتها icealex وبتمويل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وتهدف الحاضنة إلى ربط النظام البيئي للشركات الناشئة في الإسكندرية، مما يعني ربط الشركات الناشئة نفسها بالموجهين والمستثمرين والشركاء والمنظمات الداعمة مثل مساحات العمل المشترك ومراكز الابتكار والتكنولوجيا، وذلك إيمانًا منهم بأن رواد الأعمال في محافظة الإسكندرية لديهم أفكار رائعة والقدرة على إنشاء أعمالهم الخاصة، فبعضهم يعرف طريقه والبعض الآخر يواجه بعض العقبات، لذلك تساعدهم الحاضنة في تبادل المعرفة ومساعدة بعضهم البعض لزيادة التنمية الاقتصادية من خلال تمكين رواد الأعمال بالمحافظة.

وتتمثل مهمة Startups of Alex في تعزيز نمو الشركات الناشئة من خلال تعزيز استدامتهم وتقوية النظام البيئي للشركات الناشئة في الإسكندرية، وذلك لتحقيق عدة أهداف منها:

1. تحسين معدل نجاح الشركات الناشئة من خلال التركيز على النمو والاستقرار.

2. إشراك مختلف رواد الأعمال الوطنيين والدوليين في شبكة Startups of Alex.

3. توسيع وصول الشركات الناشئة في الإسكندرية إلى التمويل.

4. زيادة عدد الوظائف التي تقدمها الشركات الناشئة.

Startups of Alex

اقرأ أيضًا: للشركات الناشئة .. إليكِ أهم الاختلافات بين حاضنات ومسرعات الأعمال

مركز icealex:

أما عن مركز icealex فهو مركز ابتكار تكنولوجي يحركه المجتمع مع التزام اجتماعي وبيئي قوي، والذي يهدف إلى توفير نظام بيئي ممكن للعقول الموجهة نحو العمل والتي تشارك في إيجاد حلول مستدامة للتحديات المحلية في الإسكندرية، كما تقدم icealex مجموعة متنوعة من الخدمات للقطاع الخاص والحكومي والمجتمع المدني، ومن بين هذه الخدمات الاستشارة والتوجيه، وورش العمل التدريبية المتطورة، وبرامج التأثير، ومرافق العمل المشترك، والنماذج الأولية السريعة وخدمات التصنيع.

ويسعى icealex إلى تمكين الابتكار والتعاون وريادة الأعمال، ويركز المركز بشكل أساسي على تقديم خدمات ومرافق مختلفة حول حركة Maker Movement وريادة الأعمال الاجتماعية وذلك من خلال:

1. الابتكار وتعزيز اختراع وتطوير المنتجات والخدمات التكنولوجية المحلية التي تشكل حلولًا تكنولوجية ميسورة التكلفة وقابلة للتطبيق، وذلك للتحديات المحلية التي تعرف باسم MakerMovement، ويتم تقديم عدة خدمات في إطار ذلك وهي:

  • خدمات النماذج الأولية السريعة والتصنيع الرقمي.
  • ورش العمل الفنية DIY.
  • توجيه المشاريع.

2. ريادة الأعمال وذلك عن طريق جمع الأفراد مع الأفكار والشركات الناشئة المحتملة، الذين لديهم الحافز ليصبحوا صانعي التغيير في بيئتهم المحلية، ويتم توفير لهم:

  • ورش عمل تدريبية.
  • مساحة عمل مشتركة للشركات الناشئة وأصحاب الأعمال الحرة.
  • أنشطة الشبكات.
  • إرشاد الشركات الناشئة.

Startups of Alex

اقرأ أيضًا: “ريادة الأعمال والابتكار” .. ما العلاقة بينهما؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى