خروجتنا

“مدينة جيثورن”.. البندقية الهولندية بروح الطبيعة الساحرة

من بين مدن هولندا تقع مدينة جميلة، تتميز بجمالها الخلاب والساحر والمناظر الطبيعية، وكثرة الممرات المائية بها، حيث تجعل من القوارب وسيلة تنقل في أرجائها، فهي المدينة الأشهر في العالم “مدينة جيثورن” تسمى بالمدينة الساحرة كل ما بها مميز في الشكل والطبيعة، وسنتعرف خلال موضوعنا على تاريخ تلك المدينة وأهم الأماكن الأثرية التي توجد بها.

تاريخ مدينة جيثورن:

المعروف أنها مدينة سياحية تتميز بالمناظر الخلابة والطبيعية، ولكن البعض لا يعرف إن تاريخ إنشائها يعود إلى بعض القبائل القادمة من البحر المتوسط عام 1230، وبدأت أن تشتهر منذ القرن الثامن عشر، واشتهرت أكثر منذ عام 1958، وذلك بسبب تصوير فيلم الهولندي “فان فير” ، فكانت بالبداية مجرد قرية بسيطة يسكنها مزارعون ولكن انقلب الحال عام 1970.

فحدث بها فيضان هائل تسبب بفقدان العديد من الحيوانات والماشية، وكانت تلك الحادثة السبب بتسمية تلك القرية “بمدينة جيثورن” وتعني بالهولندي “الماعز” نظرا إلى فقدان الكثير من الحيوانات والماشية في الفيضان، ومنذ تلك الحادثة تحولت إلى قرية سياحية، وبسبب وجود تشابه كبير بينها وبين “البندقية”، أصبح يطلق عليها “البندقية الهولندية”، وتقع في مقاطعة أوفراسيل، إضافة إلى ذلك تمميز بكثرة القوارب بها وعدم وجود وسائل مواصلات غيرها، فكل عائلة في جيثورن تمتلك القارب الخاص بها من أجل الانتقال لأي مكان تريده.

اقرأ أيضًا: هل جربت التقاط صورة “سيلفي” مع بركان؟.. الأمر متاح وإليك التفاصيل

الأماكن السياحية في جيثورن:

جيثورن تعني مباشرة السياحة، حيث تتميز جيثورن بالعديد من الأماكن السياحية التي توجد بها، وتتسم بالطبيعة الخلابة التي تبهر أي زائر يأتي إليها، وفيما يلي نستعرض أهم الأماكن السياحية هناك:

1- الحديقة الوطنية ويربين يدن:

تعد واحدة من أجمل السياحية في جيثورن، وتعتبر من أكبر المنتزهات في شمال غرب أوروبا، وتتكون من البحيرات والبرك والقنوات المائية، والمساحات الخضراء الشاسعة ويكثر فيها أحواض القصب، إضافة إلى ذلك الغابات الرائعة، ومن الأنشطة الرياضية التي يمكنك القيام بها هي إمكانية استئجار زورق التجديف أو قارب كهربائي للاستمتاع بنزهة مائية ممتعة، والقيام بتجربة ركوب الدراجات في المسارات المجهزة، ويوجد العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها.

2- متحف جيثورن ماعت أوسي:

يعد من أهم مزارات جيثورن الهولندية، والذي يتميز بمقتنياته الفريدة من نوعها، فهو يروي تاريخ تلك القرية، ويتحدث عما حدث بها بتلك القرية منذ إنشائها بكل تفاصيلها وبكل ما تحتوي من بيوت وقصص شخصية لسكانها، إضافة إلى ذلك يضم قاعة عرض أفلام وثائقية عن عادات القديمة للقرية، بيت الصيادين، والمزارعين، كما يوجد متجر به الذي يوفر الهدايا التذكارية التي تنم عن تاريخ القرية، ومقهى مميز، والكثير من الأماكن التي تستحق الاستكشاف.

3- حديقة تامان إندونيسيا:

تعتبر واحدة من أجمل المعالم السياحية في هولندا، والتي تتمثل في حديقة الحيوانات وتضم الطيور، والنباتات التي تعيش في منطقة إندونيسيا وليس هذا فحسب، ولكن يتيح المكان تقديم الأطباق الإندونيسية والهندية مع الموسيقى التي تملأ أرجاء المكان، هذه الحديقة ستأخذك إلى رحلة شيقة في إندونيسيا الساحرة، بكل ما تحمله من عادات وتقاليد.

4- متجر جلوريا ماريس:

أجمل أماكن التسوق والهدايا الموجودة في مدينة جيثورن الهولندية، والذي يتميز ويتخصص بمنتجات البحار، سترى أنواع الأسماك المختلفة والشعاب المرجانية، كما يقدم مجموعة فريدة من المجوهرات المصنوعة من اللؤلؤ، إضافة إلى ذلك يوفر الأدوات المنزلية والديكورات الرائعة، كما يوجد به أزياء مصنوعة من الكتان والتي تواكب الموضة.

5- متحف كرمس أون سيركس:

يعد من أفضل معالم مدينة جيثورن في هولندا، وأكثر المتاحف المتخصصة يتحدث عن تاريخ المعارض والسيرك على مر العصور، كما يضم سركا صغيرا يقدم أجمل العروض الشيقة المحبة لدى الجميع من خلال مجموعة من اللاعبين المحترفين.

تعد مدينة جيثورن الواجهة السياحية لهولندا، كل من يأتي إلى هولندا يجب عليه أن يزور تلك المدينة نظرا لتاريخها العريق، وكثرة الأماكن السياحية بها.

اقرأ أيضًا: “كهوف تاسيلي” الحضارة التي تمكنت من الوصول إلى الفضاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى