كلمتها

«أنتِ ظل نفسك».. حملة للتوعية بحقوق المطلقات

على مدار السنوات الماضية توارثت الأجيال في المجتمع صورة نمطية عن السيدات المطلقات، تلك الصورة التي رسخت التمييز ضدهن، ليؤثر ذلك سلبيًا عليهن سواء كان اجتماعيًا أو نفسيًا.

وهذا ما دفع طالبات كلية إعلام جامعة أكتوبر إلى إطلاق أول حملة إعلامية، ضمن مشروع تخرجهن، مستهدفين تغيير الصورة النمطية المسيئة للمطلقات، وذلك تحت عنوان «أنتِ ظل نفسك».

في حديثهن إلى «كلمتنا»، أوضحت كل من: فرح حاتم، روز أغا، وحبيبة المكاوي، أنهن قاموا بإطلاق حملة «أنتِ ظل نفسك» كمشروع تخرجهن، وتهدف الحملة إلى تغيير نظرة المجتمع (رجال وإناث) السلبية تجاه المطلقات، بالإضافة إلى تقديم الدعم المعنوي للنساء المطلقات في ظروفهم الصعبة.

ظلك بيساند كرامتك:

قالت الطالبات أن حملتهن تعد الأولى من نوعها، حيث لم يسبق من قبل إطلاق حملة تسلط الضوء علي الصعوبات التي تواجها المطلقات في المجتمع.

«ظلك بيساند كرامتك» شعار الحملة الذي اختارته الطالبات عند إطلاق حملتهن، مؤكدين أنه يركز على توعية المطلقات ليعرفن أن الظل لا يكون بالزواج فقط، بل من الممكن أن يكون بالكرامة والعزة.

أما عن الهدف الرئيسي للحملة فأكدن استهدافهن تغيير النظرة السلبية تجاه المطلقات، ومحو جميع المسميات السيئة التي تطلق عليهن، بالإضافة إلى تقديم الدعم المعنوي لهن.

الاندماج في المجتمع:

أشارت طالبات حملة «أنتِ ظل نفسك» إلى أن حملتهن تهدف أيضًا إلى حل مشاكل المطلقات والصعوبات التي تواجهن سواء مع الأسرة أو الأصدقاء أو أي فئة من فئات المجتمع، إلى جانب إعطاء الأمل لهن من خلال إيجاد حلول لجميع مشكلاتهن، حتى تستطيعن الاندماج في الحياة الطبيعية مع جميع أفراد المجتمع.

واختتمت طالبات مشروع التخرج حديثهن لمنصة كلمتنا موضحين أنهم قاموا بمناقشة كل جوانب المشكلة وأنواعها وحلولها بشكل نظري في ورقتهم البحثية، التي تخطت 300 صفحة، وضمت أكثر من 70 مصدر علمي موثق، كما أنهم عقدوا مقابلات مع محامية، وأطباء نفسيين متخصصين، وقد نال المشروع علامة امتياز في الجزء النظري، والآن هم يعملون على الجانب العملي الذي يحتوى على إعلانات تليفزيونية، راديو، وعلاقات عامة.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى