كلمتها

للمراهقات.. تجنبي هذه الأشياء

تمر الفتيات في فترة المراهقة بتشتت فكري وعاطفي كبير، فتتشكل خلال هذه الفترة وجهة نظرها تجاه الحياة والناس، وتتحدد أهدافها وما هي أحلامها وكيف تسعى لتحقيقها.

في إطار ذلك تقدم لكِ منصة «كلمتنا» في السطور التالية بعض الأشياء التي عليك تجنبها من أجل حياة إيجابية.

1. تجنبي إهمال هواياتك

عليك الحرص على الاهتمام بهواياتك الشخصية، ومحاولة تطويرها باستمرار حتى تتمكني من النجاح فيها وتحقيق أحلامك، وإذا لم تكتشفي هوايتك بعد عليك بالتجربة لأنها دليلك نحو شغفك، فحاولي اكتشاف فيما أنت مبدعة، واعملي على تحسينه وتطويره.

2. انتبهي إلى علاقتك بالآخرين

خلال فترة المراهقة تنشأ علاقات الصداقة مع من حولك، لذلك عليكِ اختيار صديقاتك بعناية فائقة، فالصحبة الحسنة هي طريق نجاحك يا عزيزتي، كما عليك تجنب افتعال المشاكل مع من حولك، لأن في هذه المرحلة تكون مشاعرك مشتتة.

3. تجنبي إهمال مظهرك

عليك الاهتمام بمظهرك الخارجي دائمًا، والحرص على ارتداء الملابس المتناسقة التي تناسب شكل جسدك، فكلما كانت ملابسك بسيطة كلما زادت أناقتك.

4. تجنبي الأطعمة غير الصحية

احرصي على تناول الأطعمة الصحية خلال هذه الفترة بالتحديد، لأن من شأنها أن تنظم هرمونات الجسم، والحصول على بشرة نقية، لذلك تجني قدر الإمكان تناول الأطعمة السريعة غير الصحية.

5. قللي من مستحضرات التجميل

في مرحلة المراهقة تتعرض بشرة الفتيات إلى الكثير من التقلبات، مثل ظهور حب الشباب، لذلك حاولي تجنب استخدام مستحضرات التجميل حتى لا تزداد بشرتك سوءًا، لأنها عبارة عن مواد كيميائية فيفضل عدم استخدامها في سن مبكرة حتى لا تتعرض بشرتك للتلف.

6. فكري بعقلك لا عواطفك

خلال فترة المراهقة قد تكونين مندفعة بعض الشيء، لذلك لا تكوني متسرعة في ردود أفعالك وقراراتك واحرصي أن تكوني حكيمة هادئة.

اقرأ أيضًا: للمراهقات.. 5 كتب ستغير وجهة نظرك تجاه نفسك والحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى