خروجتنا

أين تذهب في العيد؟ 3 أماكن مبهرة

يحرص الجميع على الخروج في الأعياد والتنزه وقضاء الأوقات الممتعة والاستمتاع بالإجازات، ويتسائل الجميع أين يذهب في العيد للاستمتاع بالوقت وقضاء موسم الإجازة، وتقدم لكم منصة كلمتنا أجمل الأماكن لقضاء أوقات ممتعة في العيد.

قلعة صلاح الدين

تعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبي من أهم الأماكن السياحية في القاهرة، وهي إحدى المعالم القديمة غير الفرعونية في المدينة، وتتميز بموقعها الذي كان يعرف بقبة الهواء.

ومن أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام في قلعة صلاح الدين زيارة المساجد الموجودة داخل القلعة ومنها مسجد محمد علي ومسجد النصر محمد بن قلاوون، وتحتوي القلعة على عدد من المتاحف الأثرية مثل متحف العربات والمتحف العسكري ومتحف الحديقة، وتحتوي كل هذه المساجد على عدد كبير من القطع الأثرية النادرة.

ويمكنك صعود برج القلعة ومشاهدة القاهرة من أعلى نقطة والتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بالمناظر الخلابة، ولا تنسى زيارة قصر الجوهرة “قصر المجوهرات” الذي تزين جدرانه النقوشات الذهبية، ومن أهم محتويات هذا القصر “قاعة الساعة” وفيها تم استخدام شكل الساعة لتزيين جدران الغرفة.

أما عن مواعيد زيارة القلعة فهي يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

حديقة الأسرة

من أجمل الأماكن لقضاء أوقات ممتعة في العيد هي حديقة الأسرة حيث تقدم العديد من الفقرات الممتعة منها الفقرات الغنائية، وعروض بكار، وعروض العرائس، وفقرة التنورة، كما توجد عروض النافورة الراقصة وعروض العيد بالحديقة، مع مجموعة من المعروضات الخاصة باحتياجات الأسرة.

أما عن أسعار التذاكر فهي 40 جنيهًا في الأيام العادية و50 جنيهًا في أيام العطلات، أما عن الأسعار في العيد فهي 60 جنيهًا، والأطفال أقل من 5 سنوات مجانًا.

ومواعيد الحديقة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى منتصف الليل، وعنوانها في مدخل مدينة الرحاب 2 تحديدًا في الكيلو 26 في طريق القاهرة_السويس الصحراوي.

التلفريك

وموقعه في مدينة العين السخنة، وهو أول تلفريك في مصر ويعد من الأماكن المميزة لقضاء العيد والإجازات، وفي التلفريك تشاهد أعلى قمة جبل في العين السخنة وتشعر بسعادة غامرة وانت تشاهد المدينة بالكامل من أعلى.

ويقطع التلفريك مسافة تقدر بحوالي 1 كيلومتر، وعدد عربات التلفريك بالعين السخنة هو 11 عربة بعدد أقصى وهو 8 أفراد في كل عربة، أما عن سعر الرحلة فهو 150 جنيهًا مصريا ذهاب وعودة، اما عن مدة الرحلة فهي 10 دقائق والأطفال حتى 12 عامًا مجانًا.

اقرأ ايضاً: أرخص خروجات في مصر.. “على أد الايد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى