ريادة أعمال

للشركات الناشئة.. 5 نصائح لتحفيز فريق العمل

يحتاج فريق العمل في الشركات الناشئة إلى التحفيز والتشجيع باستمرار، ذلك الأمر الذي يعد أحد أهم مهام المديرين ورواد الأعمال، ليشعر فريق العمل بالدافع القوي للنجاح، بالإضافة إلى تعزيز التواصل الفعال حتى يصبحوا أكثر إنتاجية، ذلك الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على الشركات الناشئة.

يزيد تحفيز فريق العمل من نشاطهم وحماسهم، وإذا اختفى الحماس والتشجيع سيعملون بشكل أبطأ وأقل كفاءة، لذلك يجب على رواد الأعمال عند إنشاء شركاتهم الناشئة أن يضعوا في الحسبان تحفيز فريق العمل باستمرار وزيادة الحماس لديهم.

في السطور التالية تقدم منصة «كلمتنا» لرواد الأعمال والشركات الناشئة بعض النصائح لتحفيز وتشجيع فريق العمل وتحقيق النجاح المطلوب.

1. إظهار الاحترام دائماً

يعد الاحترام من أكثر الأشياء المهمة التي تساعد على تحفيز فريق العمل، فهو حافز قوي جداً لبناء علاقة جيدة بين المديرين وفريق عملهم، لذلك فيجب على جميع رواد الأعمال إظهار الاحترام في التعامل، ذلك الأمر الذي يؤدي إلى تحفيز فريق العمل بشكل جيد للغاية.

2. الاعتراف بالأعمال الجيدة

من أكثر النصائح أهمية لتحفيز فريق العمل هي مدح أعضاء الفريق عند أداء أعمالهم جيداً، ذلك الأمر الذي يؤثر إيجابياً على معنوياتهم، كما أن الاعتراف بجهد فريق العمل ومكافأتهم يزيد من الحماس لديهم ويساعدهم على الشعور بالتقدير، ذلك الأمر الذي يجعل لديهم دافع قوي لمواصلة الإبداع وتقديم أداء أفضل والحصول على نتائج جيدة.

3. الاستماع إلى فريق العمل

من أهم الأشياء التي تساعد رواد الأعمال على تحفيز فريق العمل هي الاستماع إليهم، وذلك من أجل معرفة المزيد عنهم وعن احتياجتهم واقتراحاتهم مما يساعد الشركات الناشئة على تليية تلك الاحتياجات، وتحسين استراتيجيات العمل، وفعل ما يجب القيام به لتصبح بيئة العمل أكثر تحفيزاً.

4. مراجعة أداء فريق العمل

تستخدم الشركات الناشئة مراجعة الأداء لقياس نجاح فريق العمل، ومن خلال تلك المراجعات تستطيع الشركات معرفة التقدم الذي يحققه فريق العمل، لذلك من الممكن استغلال هذه المراجعات لتحسين المشاركة بشكل أفضل، وتحفيز فريق العمل لتقديم أفضل أداء ممكن.

5. تحقيق الاستقلالية

يمكن للشركات الناشئة تحفيز فريق عملهم من خلال تحقيق الاستقلالية لهم، من خلال وضع جدول عمل زمني يتناسب معهم، وتوفير كل متطلباتهم التي تخص مهمات العمل، بالإضافة إلى ترك الحرية لهم في تنفيذ المهام المطلوبة وتحقيق أهدافها ولكن مع مراعاة خطة العمل لشركاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى