تقارير متنوعة

إليك تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من iRead Awards

تسعى مبادرة iRead إلى دعم دور الثقافة في المجتمع وإضافة الثراء للمناخ الثقافي، فهي أكبر مجتمع عربي للقُراء والكُتاب العرب، وهدفها هو بناء مُجتمع متكامل لربط القُراء من جميع أنحاء الوطن العربي.

فمسابقة iRead Awards في نسختها الثالثة هي فرصة للقراء في تحديد من كان الأفضل هذا العام في عالم الأدب والكتابة.. فما هي تفاصيل هذا الحدث المنتظر؟

iRead Awards

‏iRead Awards هو حدث يضم العديد من المسابقات الأدبية، ويهدف إلى تكريم عدد من كبار الأدباء، وتسليط الضوء على المواهب الشابة في عالم الأدب والفن، ومنح أصحابها فرصة لبداية حياتهم الأدبية والفنية.

كما تساهم هذه المسابقة في إعطاء الفرصة لصوت الجمهور في تحديد من كان الأفضل هذا العام في عالم الأدب والكتابة، ويضم الحدث أكثر من 20,000 صوت مؤثر، 2,000 قصة قصيرة، 150 كاتب وروائي والعديد من الفعاليات المميزة.

ما هي مسابقات iRead Awards؟

تنقسم iRead Awards لمسابقتين، وسيتم تكريم الأفضل في حفل توزيع iRead AWARDS، والمسابقات هي:

1. مسابقة أفضل قصة قصيرة

هي مسابقة يتقدم فيها المتسابقين بقصة قصيرة، لم يتم نشرها من قبل، لها موضوع تحدده iRead مسبقًا، وسيتم تصفية هذه القصص واختيار أفضل 10 قصص وطبعهم في مجموعة قصصية.

للاشتراك في هذه المسابقة اضغط هنا.

2. مسابقة “تصويت القُراء”

هدف المسابقة هو الوصول لأفضل كتاب، أفضل عمل أدبي صاعد، وأفضل دار نشر في 2021- 2022 عن طريق تصويت القُراء.

للتصويت اضغط هنا.

سيقام حفل توزيع جوائز iRead Awards في شهر نوفمبر 2022 بحضور أعضاء لجنة التحكيم، أعضاء مجلس إدارة iRead، كبار الكُتاب والأدباء، دور النشر، والعديد من الشخصيات العامة.

تضم لجنة تحكيم iRead Awards نخبة من أكبر الأسماء في العالم الأدبي والثقافي، وهم الكاتب والروائي أحمد مراد، الكاتب والروائي مصطفى عبيد، والكاتب والروائي عمر طاهر.

 مؤسسة “iRead“

“iRead”هي أكبر مجتمع عربي للقُراء والكُتاب العرب، وهدفها هو بناء مُجتمع متكامل لربط القُراء من جميع أنحاء الوطن العربي.

تم إطلاقها في بداية عام 2019 بهدف إحياء ثقافة القراءة في الشرق الأوسط، وقد كانت ولا تزال “iRead” سباقة في تقديم مبادرات ومشاريع ديناميكية تدعم ثقافة القراءة والكتابة في المنطقة.

وذلك من خلال iRead Hub الذي يفتح لك بابً جديدًا في عالم القراءة من خلال مقالات عن موضوعات مختلفة، أحدث الأخبار، ومقابلات حصرية مع مُختلف الكُتاب، بالإضافة إلى ملفات تعريف لجمع أكبر كم من المعلومات عن الكتب والكُتاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى