كلمتها

للمرأة.. إليك أفضل 5 كتب لتطوير الذات

تعد القراءة إحدى مفاتيح الحياة السحرية، فهي تأخذنا نحو عوالم أخرى وحكايات وخبرات لم نعهدها من قبل، ولأن تطوير الذات أهم ما يجب أن تهتم به المرأة لتطوير أفكارها ورؤيتها للحياة، تقدم لكِ منصة «كلمتنا» في هذا المقال أفضل 5 كتب لتطوير الذات.

1. كتاب دع القلق وابدأ الحياة

هذا الكتاب من تأليف “ديل كارنيجي” ويعد من أفضل كتب تطوير الذات والقضاء على القلق الذي من شأنه أن يقلب حياتك رأساً على عقب، فهذا الكتاب يتكون من 7 أجزاء يتناول خلالها الكاتب قصص حقيقية لأشخاص قابلها في حياته أو حكايات خاضها هو بنفسه، ستساعدك يا عزيزتي هذه الحكايات على تنمية ذاتك والتغلب على القلق من أجل حياة أكثر سعادة.

2. كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية

هذا الكتاب من تأليف “ستيفن كوفي”، فقد حقق نجاحات كبيرة حول العالم وتم ترجمته لأكثر من لغة، فهذا الكتاب من شأنه أن يساعدك على تطوير ذاتك وتعزيز ثقة بنفسك، فهو يتطرق إلى شخصية الإنسان ويمنحك بعض العادات التي ستساعدك على تطوير ذاتك.

اقرأ أيضًا: إليكِ 6 كتب ستغير من تفكيركِ ورؤيتك للحياة

3. كتاب غدًا أجمل

هو من تأليف عبدالله المغلوث، يحوي هذا الكتاب بين طياته عددًا كبيرًا من الموضوعات والأفكار التي تساعدك على مواجهة خيبات وتحديات الحياة وتنمية ذاتك، فبطريقة بسيطة وسلسة يتحدث الكاتب عن أمور متفرقة في الحياة، مثل العلاقات وتنظيم الوقت وتحديد الأهداف، وكيفية اختيار أصدقائك وغيرها من المواضيع التي قد تهمك وتغير حياتك نحو الأفضل.

4. كتاب فكر وازدد ثراء

هذا الكتاب من تأليف “نابليون هيل”، سيساعدك يا عزيزتي على تغيير فكرتك عن النجاح، فستؤكد لكِ صفحاته أن أي شخص على وجه الأرض يستطيع تحقيق السعادة والثروة رُغم كل ظروف الحياة، فمن خلال التحكم في عقلك الباطن ستتخلصين من الأفكار السلبية التي تؤثر عليك ومن ثم يمكنك تطوير ذاتك وبناء حياة إيجابية.

5. كتاب قوة الثقة بالنفس

هذا الكتاب من تأليف الدكتور إبراهيم الفقي، ويعد من أشهر كتب التنمية البشرية وتطوير الذات، فهو يحمل بين طياته معلومات ستساعدك على تعزيز ثقتك بنفسك، ومواجهة القلق والتركيز على مهاراتك من أجل تنمية وتطوير ذاتك.

اقرأ أيضًا: رحلة لاختيار كتاب جديد في 7 خطوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى