كلمتها

للمرأة.. إليك كيفية الاعتناء بأظافرك لمظهر أنيق وصحي

تبحث المرأة دومًا عن طرق العناية بأظافرها لأنها تعد إحدى علامات الجمال، لكن الأظافر أحيانًا تتعرض إلى الكسر والتشقق وغيرها من المشكلات، وهو ما يمنح المرأة مظهرًا غير أنيق ومن الممكن أن يؤثر عليها نفسيًا أحيانًا، لذلك تخبرك منصة «كلمتنا» في هذا المقال بكيفية الاعتناء بأظافرك لمظهر أنيق وصحي.

1. تنظيف الأظافر باستمرار

لتحصلي على أظافر أنيقة وصحية لابد من تنظيفها باستمرار بسبب الأتربة والبكتيريا، ولكن احذري تنظيفها بأداة حادة حتى لا تصيبي نفسك يا عزيزتي، فيمكنك الاستعانة بفرشاة تنظيف الأظافر وقومي باستعمالها يوميًا لتحصلي على أظافر نضيفة لامعة.

2. استخدمي مقوي الأظافر أو الليمون

إذا كانت أظافرك ضعيفة وتتعرض إلى الكسر بشكل مستمر، يمكنكِ استخدام مقوي الأظافر، الذي يمنحها الصلابة وإطلالة صحية، ويمكنك شراؤه من الصيدلية، أو يمكنك استخدام الليمون لأضافرك، فهو يساعدك في علاجها ويقلل تكسيرها بشكل كبير ويمنحك أظافر بيضاء نضيفة ولامعة وقوية.

اقرأ أيضًا: قضم الأظافر.. مشكلة نفسية أم مجرد عادة؟

3. رطبي أظافرك

قد تتعرض أظافرك أحيانًا والجلد المحيط بها بالتحديد إلى الجفاف خاصة في فصل الشتاء، أو إذا كنتِ متوترة قد تقومي بإزالة الجلد المحيط بأظافرك وهو ما يصيبك بالألم ومن الممكن أن ينقل إليك عدوى خارجية، فضلًا عن أنه يمنح أظافرك مظهر غير صحي وغير أنيق.

لذلك احرصي دائمًا على ترطيب أظافرك بمرطب مناسب طوال اليوم خاصة أثناء الخروج من المنزل وقبل النوم، وتجنبي إزالة الجلد المحيط بأظافرك للحصول على مظهر جذاب.

4. تقليم أظافرك وتجني طلاءها كثيرًا

للحصول على أظافر صحية وأنيقة احرصي على تقليم أظافرك باستمرار، فلا تتركيها طويلة جدًا ولا العكس، فالطول المتوسط يكون متناسبًا ويمنحك شكل جميل، كما عليكِ تجنب طلاء أظافرك بشكل مستمر لأنه يضر بصحتها ويغير لونها إلى الأصفر وهو ما سيمنحك إطلالة غير أنيقة.

5. تجنبي استخدام الأظافر الجل أو الاكريليك

تجنبي يا عزيزتي استخدام الأظافر الاكريليك أو الجل، فعلى الرغم من مظهرها الجذاب إلا أنها تضر أظافرك بشكل كبير، فهي تؤثر على نموها، ومن الممكن أن تساعد على نمو الفطريات والبكتيريا وأيضًا إذابة طبقة من أظافرك بسبب الدهان الذي يستخدم لتركيب الأظافر الاكريليك، لذلك يمكنك استخدام طلاء الأظافر العادي الذي يمكن إزالته بسهولة ولا يؤثر على أظافرك بهذا الشكل المؤذي.

اقرأ أيضًا: كيف تستخدمين زبدة الشيا في الاهتمام بأظافركِ وتقويتها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى