خروجتنا

أهم المعالم السياحية والأثرية في رواندا.. تعرف عليها

تقع رواندا في شرق أفريقيا وهي المنبع الرئيسي لنهر النيل، وتشتهر رواندا بأنها موطن للعديد من الحيوانات البرية، كما أنها غنية بالمناظر الطبيعية كالجبال والوديان والبحيرات، تصحبكم اليوم منصة كلمتنا في جولة للتعرف على أهم المعالم السياحية في رواندا.

بحيرة كافو

هي إحدى البحيرات العظمى الموجودة في قارة أفريقيا، وتقع بحيرة كافو على الحدود بين دولتي رواندا والكونغو، وتمتد بحيرة كافو على مساحة 90 كيلومتر ويوجد بالقرب منها مجموعة من التلال المغطاة باللون الأخضر، أما عن أجمل المدن التي تطل على البحيرة فهي كارونغي والتي يمكنك أخذ القوارب منها والتوجه إلى جزيرة نابليون والاستمتاع بالشواطئ الرائعة والرياضات المائية الممتعة.

مدينة كيغالي

هي العاصمة الرواندية وأكبر مدنها وتعرف باسم “المدينة الأكثر جاذبية وأمنًا في العالم”، وتشتهر كيغالي بالمساحات الخضراء الشاسعة والمتاحف والمعارض الفنية التي تجذب الزوار من كل أنحاء العالم، وخلال زيارتك لمدينة كيغالي احرص على القيام بجولة للتعرف على أشهر الأطعمة وعادات وتقاليد السكان المحليين.

منتزه أكاجيرا الوطني

يقع على الحدود الشرقية لرواندا، وهي موطن للعديد من الحيوانات البرية النادرة كالجاموس والحمار الوحشي، إضافة إلى 490 نوعًا مذهلًا من الطيور ومختلف الحيوانات الأفريقية الجميلة مثل القرود والفيلة ووحيد القرن والأسود، والمنتزه يعد نموذجًا جيدًا لمحبي وراغبي التصوير لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

منتزه البراكين الوطني

يقع في شمال غرب رواندا، ويعرف بأنه ملاذ للغوريلا الجبلية النادرة والمهددة بالانقراض والقرود الذهبية، ويرجع سبب تسميته إلى أنه موطن لخمسة من البراكين الثمانية لجبال فيرونغا، وتصل مساحة المنتزه إلى 160 كم مربع، والمنتزه مغطى بالغابات المطيرة والخيزران وكان مقر لعالمة الحيوان ديان فوسي.

التشابه مع التراث المصري

يعد الرقص الرواندي التقليدي من أهم التراث الفلكلوري الذي تشتهر به رواندا منذ القدم، وكان في الماضي يقام للاحتفال بالجنود العائدين من المعارك، ويتكون من مجموعة من الراقصين بالفساتين الملونة التقليدية يقفزون على نغمات الطبول، ويشبه هذا الأمر مصر بعض الشيء والتي تشتهر بفن الرقص الشرقي.

وعند زيارتك لرواندا يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات وسط مجموعة من المسارات الجبلية الرائعة، وهو الأمر الذي حرصت مصر على تطبيقه في الفترة الأخيرة من خلال مشروع كايرو بايك والمسارات الجديدة للدراجات التي تم تصميمها في القاهرة.

اقرأ ايضاً: هل تعرف الحيوانات الانتقام؟ لماذا قتلت القرود 250 كلبًا في الهند؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى