قهوة العلوم

“واتساب” يعلن عن مزايا جديدة.. تعرف عليها

يسعى تطبيق “واتساب” إلى إضافة العديد من الخدمات والميزات الجديدة التي تجعل تجربة مستخدميه أكثر سهولة وراحة، خاصةً في ظل مواكبة التطور التكنولوجي والمنافسة الكبيرة مع التطبيقات الأخرى.

ويوفر التطبيق خدمة جديدة لمستخدميه وهي خدمة القنوات التي تم إطلاقها مؤخرًا في دول آسيوية ولاتينية، وأصبحت متوفرة الآن في دول أخرى من بينها دول عربية هي مصر والمغرب.

وتتيح خدمة القنوات إمكانية إنشاء ومتابعة القنوات المختلفة، وأصبحت متاحة للمستخدمين في أحدث نسخة للتطبيق على الهواتف التي تعمل بنظامي “أندرويد” و”آي أو أس” وعلى أجهزة الكمبيوتر.

ومن أهم ميزات الخدمة الجديدة أنه يمكن لمستخدمي “واتساب” الاشتراك في حساب ما ويتلقون منه المحتوى بانتظام، وتشبه هذه الميزة، القنوات الموجودة في “تلجرام”، فعند الاشتراك في قناة ما في ذلك التطبيق، مثل قنوات المؤسسات الإخبارية تبدأ المعلومات بالتدفق إلى المستخدمين.

وللخدمة الجديدة خصائص عدة: يمكن البحث عنها والاشتراك بها بسرعة دون الحاجة إلى دعوة أو النقر على رابط، كما يجري مع المجموعات حاليًا، الخصوصية  كبيرة للمستخدمين، إذ تظهر “لقطة شاشة” screenshot للنسخة التجريبية أن معلومات المستخدمين الذين ينضمون إلى القناة ستبقى مخفية.

ويواجه “واتساب” مشكلة حاليًا في أن عدد الأشخاص الذين يمكنهم الاشتراك في مجموعة أو مجتمع جديدين محدود، ويبدو أن القنوات لن تكون مقيدة مثلهما.

وأتاح “واتساب” ميزة جديدة أيضًا وهي إمكانية حجب الأرقام الغريبة وظهور رسالة بذلك، على غير النسخ القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى