كلام رجالةكلمتها

“الدَّارُ أمَان”.. مشروع تخرج لطالبات إعلام مصر لمساعدة الأيتام

أطلقت 8 طالبات في كلية إعلام جامعة مصر الدولية، حملة إعلامية، تحت عنوان (الدَّارُ امَان) لمساعدة الأيتام الذين يخرجون من دور الأيتام بعد سن الـ 18 عام.

ويهدف مشروع تخرج الطالبات (الدَّارُ امَان)، نشر الوعي عن حياة الأيتام في مصر وتشجيع الجمهور المستهدف لتقبل الأيتام في المجتمع، وتسليط الضوء على قدرات الأيتام وتعليمهم ومغامرتهم في دور الأيتام.

‏‎وأهم محاور الحملة هو توعية الجمهور المستهدف عن حياة الأيتام وتغير المفاهيم الخاطئة لدى الجمهور المستهدف بالنسبة للأيتام.


‏‎
كما تقوم الحملة بإبراز الجهود التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي في مساعدة الأيتام بعد خروجهم من دور الأيتام بعد بلوغ 18 عام، ومن أهم المعلومات التي صرحت بها وزارة التضامن الاجتماعي هي أن تم تغيير اسم “يتيم” إلى “كريم النسب” حيث في جميع الأوراق الرسمية يتم كتابة كريم النسب وليس اليتيم، وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي أن بعد سن الـ 18 عام هناك برنامج الرعاية اللاحقة لكريمي النسب وهو توفير وحدات سكنية لمن تجاوز 18 عامًا.

شعار حملة (الدَّارُ امَان) هو (ضمة مش فاصلة) و يحث هذا الشعار على انضمام كريمي النسب للمجتمع و عدم فصلهم عن المجتمع.

يقود هؤلاء الطالبات الحملة التوعوية المذكورة عن طريق منصات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، والانستجرام، والتيك توك) وينشرون عبر هذه المنصات محتوى متنوع لتحقيق أهداف الحملة بمختلف الطرق التي تتناسب مع الجمهور المستهدف.

كما يقوم الطالبات القائمين على الحملة بتقديم هدايا للجمهور المستهدف في الفاعليات التي يتواجدون بها حتى يجذبوا الجمهور إليهم.

الحملة تحت إشراف الدكتورة نهال الخرادلي بكلية إعلام جامعة مصر الدولية والأستاذة راما العطار المعيدة المشرفة على الحملة.

‏‎الطالبات المشاركات في المشروع: (أرام أشرف، إنصاف عزام، تقى ناصر، حلا محمد، زينة صالح، سارة أشرف، سندس أحمد، مريم أحمد).

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى