كلام رجالة

روايات تناقش أهم المشكلات التي تواجه الرجال.. تعرف عليها

يفضل الكثير من الرجال قراءة الروايات الاجتماعية وخاصة التي تتناول قضايا لها علاقة بمشكلات أو موضوع واحد عبر شخصيات الرواية، بجانب تناولها قضايا أو مشكلات اجتماعية سائدة في المجتمع تهم الرجل، قد تتمثل في قضايا الدين والعرق والجنس وغيرها، ويمكن اعتبارها من أكثر أنواع الروايات قربا إلى الرجال، وتقدم لكم منصة كلمتنا أهم الروايات التي تناولت قضايا تهم الرجل.

عهد دميانة

تتناول رواية “عهد دميانة” للكاتب أسامة عبد الرءوف الشاذلي رحلة الإنسان الحائر في البحث عن الانتماءات، وهل هي للدين أم للوطن أم للإنسانية، تجري أحداثها في إطار تاريخي، تحديدًا في فترة حكم الدولة الفاطمية لمصر.

وتتناول الرواية قصة إنسان حائر بين رحى الصراع القومي والمذهبي في نهاية الدولة الفاطمية، ورحلة للبحث عن الهوية بين عشرات الانتماءات التى تفرقها، وحكاية جديدة من صفحات الماضي تلقي بظلالها على الحاضر.

أريد رجلا

تتناول هذه الرواية للكاتبة نور عبد المجيد رحلة مجموعة من النساء كل منهن تبحث عن رجل تظن أن السعادة ستتحقق لحظة مولده، فهل يحدث أم أن لحظة ظهور الرجل الحلم قد تأخد في وجهها الواقع ماكان واقعا وحقيقة، ويبقى السؤال هو من هذا الرجل وهل يستحق الثمن؟
تلقي الرواية الضوء على قضية كبيرة وشائكةوغير مسبوقة تختلف حولها وجهات نظر القضاء والطب والقانون وهي من المسئول عن تحديد جنس المولود الرجل أم المرأة.

النسوية للرجال.. لماذا النسوية مهمة للرجل

يتناول هذا الكتاب من تأليف يانس فان تريخت النسِوية وعلاقة الرجال أو المجتمع الذكوري بها وهو أيضا عبارة عن قاموس جمع أهم المصطلحات المستخدمة في العالم مثل النوع أو الجندر ومفهوم التحرر لدي الرجال والنساء والنظام الابوي وتأثيرة علي كل من الرجال والنساء على حد سواء وأخيراً المراحل المختلفة التي مرت بها الحركة النسوية والأخطاء التي وقعت بها.

النماذج السيكولوجية الأربعة للذكر الناضج

هذا الكتاب للمؤلف روبرت موور دوجلاس يُعتبر خريطة للرجال، عندما يتم تسجيل التاريخ الفكري لنهاية القرن العشرين، سيحتل تحليل “موور” لأفكار كارل يونج مكانة عظيمة في هذا التاريخ، يقوم موور وجيليت بإعطاء الرجال أفكار وصور واضحة، وتمارين وأساليب تفكير مُميزة، كلها تُمثل طُرق لمُساعدة الرجال على النضوج النفسي بدون التخلي عن ذكورتهم.

ويُقدم الكتاب نظرة مُثيرة حماسية عن الذكورة، ذكورة ليست مبنية على أسس السيطرة، بل مبنية على أسس الإبداع و دعم النفس والأخرين.

اقرأ أيضاً: تحت شعار “قراءتك نجاة”.. إليكم 10 كتب عربية حاصلة على أعلى تقييم بموقع “Goodreads”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى