كلام رجالة

وزير التعليم الجديد.. خبرات متميزة لم تذكرها مواقع التواصل

تولى الدكتور محمد عبد اللطيف منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الحكومة الجديدة، خلفًا للدكتور رضا حجازي، وفيما يلي نرصد أبرز المعلومات عنه.

ولد عبد اللطيف بالقاهرة في يونيو عام 1972، وهو حفيد المشير أحمد إسماعيل بطل حرب أكتوبر 1973، وسافر في سن الـ13 للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته، وصرح عبد اللطيف في لقاء صحفي سابق له، بأن أول وظيفة عمل بها كانت بائع جرائد خلال فترة دراسته بالجامعة للإنفاق على نفسه لأنه يؤمن بالعمل والاعتماد على النفس.

كما يعتبر الدكتور محمد عبد اللطيف، أحد المختصين بالتعليم الرقمي وهو الرئيس التنفيذي لإحدى المدارس، وعمل عضوًا منتدبًا ورئيسًا تنفيذيًا لإحدى الشركات.

وحصل عبد اللطيف على ماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012، كما حصل على دكتوراة من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة.

كما شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشيونال العاملة في مجال التعليم، وتولى منصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل، كما عمل عضوًا منتدبا لشركة ادفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

ولديه العديد من المشاركات في مجال الأنشطة الطلابية، وقام بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى