خروجتنا

تنزانيا.. أرض الأسود والعجائب اعرف أبرز 5 مناطق سياحية فيها

تقع تنزانيا في شرق قارة أفريقيا تحدها من الشمال أوغندا وكينيا، ومن الشرق المحيط الهادي ومن الجنوب موزامبيق وملاوي وزامبيا، ومن الغرب الكونغو الديمقراطية وبوروندي ورواندا.

تمكنت تنزانيا البلد الافريقي الشرقي، من تجنب الاضطرابات التي ابتليت بها العديد من الدول الافريقية، ولكن الاستقرار السياسي لم يترجم إلى رخاء اقتصادي بالنسبة للشعب التنزاني، إذ يعيش العديد من التنزانيين تحت خط الفقر حسب تعريف البنك الدولي رغم النجاح النسبي الذي حققته البلاد في جذب المستثمرين والمانحين.

وعند زيارة تنزانيا يمكنك تسلق جبل كليمنجارو وهو أعلى قمة في إفريقيا، كما يمكنك أيضا مشاهدة عجائب ستون تاون أو الاستمتاع برحلات السفاري التنزانية.

ويمكنك أيضا زيارة زيارة جزيرة زنجبار، وهي جزيرة تقع قبالة سواحل تنزانيا، وتعد وجهة ممتازة تقدم تجربة فريدة ستأسرك بلا شك، وتشتهر الجزيرة بشواطئها الجميلة ومياهها الصافية وتراثها الثقافي الغني الذي دائما يجذب الزوار ويسعدهم.

وتشتهر تنزانيا برحلات السفاري ذات المستوى العالمي، ويمكن للزوار استكشاف المناطق البرية الشاسعة في البلاد بما في ذلك سيرينجيتي ومحمية سيلوس جيم لاكتشاف الخمسة الكبار (الأسد والنمر والفيل ووحيد القرن والجاموس) ومجموعة من الحياة البرية الأخرى.

وخلال زيارتك لتنزانيا لا يفوتك زيارة حديقة سيرينجيتي، فهي وجهة لا بد من زيارتها في تنزانيا لعشاق الحياة البرية، حيث تعد موطن للهجرة الكبرى الشهيرة حيث يهاجر الملايين من الحيوانات البرية والحمار الوحشي والغزلان عبر السهول بحثا عن مراعي أكثر خضرة، ويمكنك أيضا اكتشاف الحيوانات المفترسة مثل الأسود والفهود والضباع في بيئتها الطبيعية، وتوفر الحديقة أيضا رحلات سفاري بمنطاد الهواء الساخن ورحلات سفاري سيرا على الأقدام.

ولا تغادر البلاد قبل أن تزور ستون تاون، فهي القلب الثقافي النابض لزنجبار وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويمكنك استكشاف الشوارع والأزقة المتعرجة والهندسة المعمارية الفريدة التي تمزج بين الأساليب الأفريقية والعربية والهندية والأوروبية، وزيارة المواقع التاريخية مثل بيت العجائب وقصر السلطان، وتشتهر المدينة أيضا بأسواقها الصاخبة حيث يمكنك شراء التوابل والمنسوجات والهدايا التذكارية.

اقرأ أيضاً: تعشق الإثارة؟.. إليك أكثر 10 أماكن رعبًا حول العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى