كلام رجالة

ماذا تعرف عن مبادرة “بداية حلم” تحت رعاية السيدة انتصار السيسي؟

تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم فخامة رئيس جمهورية مصر العربية، وبتنفيذ وزارة الشباب والرياضة، تستطيع الآن تحقيق حلمك إذا كان لديك فكرة تخدم الوطن وذلك من خلال انتهاز الفرصة والاشتراك والتقديم بأكبر مسابقة للمبادرات المجتمعية مسابقة “بداية حلم”، والتي تقدم لك منصة “كلمتنا” كل ما تريد معرفته عنها وعن أهدافها وكيفية الاشتراك بها.

بداية حلم

بدايه حلم هي أول مسابقة حكومية يتم تقديمها في جميع محافظات مصر لدعم المبادرات المجتمعية التي تتماشى أهدافها مع رؤية مصر 2030، وذلك تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم فخامة رئيس جمهورية مصر العربية، وتهدف رؤية المبادرة إلى الوصول لمجتمع أفضل بمبادرات اجتماعية فعالة تحقق رؤية مصر 2030.

رواد النيل

أما عن أبرز أهداف مبادرة بداية حلم فهي:

1. أن يتم تحقيق أعلى نسبة مشاركة للشباب في البناء المجتمعي.

2. تدريب وتأهيل الشباب ورفع مستويات الكفاءة والإنتاجية لديهم.

3. تحسين الصورة الذهنية المرتبطة بالعمل الوطني والمبادرات المجتمعية.

4. ترسيخ المبادئ والأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية من خلال ممارسة عملية.

5. إعلاء قيمة العمل الجماعي وترسيخ مبدأ الثواب المرتبط بالإجادة والإنتاجية.

6. خلق نماذج إيجابية تلعب دور المثل الأعلى للشباب، بعيدًا عن النماذج السلبية والنجوم ذوي الخلفية السطحية.

7. الربط الفعال ما بين المبادرات المتنوعة ورؤية مصر 2030، بما يعزز ثقة الشباب بالمنظومة الوطنية المتكاملة.

اقرأ أيضًا: لماذا تعد مبادرة “رواد النيل” فرصة ذهبية لرواد الأعمال المبتدئين؟

كلمة السيدة انتصار السيسي حرم السيد رئيس الجمهورية عن مبادرة بداية حلم:

“أبنائي وبناتي شباب مصر .. إن الدولة المصرية على مدى تاريخها العريق تعمل دائما على تمكين الشباب في شتى المجالات إلا أن الفترة الحالية شهدت تغيرًا جذرية في إيمان الدولة بأنه لا غنى عن مساهمات الشباب ودورهم في صياغة حاضر وطننا وبناء مستقبله.

بل إننا في ذات الوقت أصبحنا نمتلك وعيًا لا يشوبه شك أن اللحاق بركب الشباب السبيل الوحيد لبناء دولتنا المصرية العصرية الحديثة وفق ما يصبو إليه ويحلم به الشعب المصرى وأقول لأبنائي وبناتي من شباب مصر .. احلموا دون حدود .. واعملوا دون قيود .. وشاركوا بفاعلية، وسوف تحصدون ثمار ما تزرعونه خير ونماء ليكن رصيده لكم وللأجيال القادمة بإذن الله.

ومسابقة “بداية حلم” هي أحد الفرص الواعدة التي نقدمها لكم لتشاركوا فيها بأفكاركم ومبادراتكم المجتمعية لتضاف إلى العديد من المساهمات التي تقدمونها لرسم مستقبل أفضل لكم ولوطنكم. وفقكم الله وسدد خطاكم لما فيه الخير لمصرنا الغالية”.

بداية حلم

أما عن فريق العمل مبادرة بداية حلم فهو يضم كل من: أ. نجوى صلاح، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، أ. علا كمال
مدير عام الإدارة العامة للجامعات – الإدارة المنفذة للبرنامج، أ. أحمد سامي، المكتب الفني للوزير، د. شيماء سامي، أخصائي في الإدارة العامة للجامعات، أ‌. محمد عبد النبي، مدير عام الادارة العامة لنظم المعلومات، م. عماد محمد حسين، مدير الموقع، م. أيمن محمد حسين، مطور الموقع الالكتروني، د. منار علي موسى، مسئول الاتصال ومحتوى الموقع الإلكتروني، وم. محمد عادل لاشين، مطور الموقع الإلكتروني.

وتقدر إجمالي جوائز مبادرة بداية حلم “1.375.000 جنيهًا” أي مليون وثلاثمائة خمس وسبعون ألف جنيهًا، آخر موعد للاشتراك في المسابقة 23/ 10/ 2021، يمكنك التقديم في بداية حلم .. من هنا

اقرأ أيضًا: مبادرة “مستقبلنا رقمي”.. دورات تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى