خروجتنا

كيف تسافر إلى أوروبا بأقل التكاليف؟

السفر يمكن أن يكون مكلفًا، لكن معرفة أرخص وسيلة للسفر يمكن أن يساعدك على توفير قدر كبير من المال، السفر في جميع أنحاء العالم مع القليل من المال أو بدون مال يبدو وكأنه حلم بعيد المنال، لكن هذا ممكن ويمكنك القيام به بمسؤولية دون كسر البنك.

يقال إن هناك بعض النفقات التي لا يجب التنازل عنها، ولكن هناك الكثير من الطرق للسفر بسعر رخيص حول العالم؛ وهناك طرق يمكنك من خلالها السفر مجانًا،

هناك العديد من الطرق للتجول في جميع أنحاء أوروبا: الحافلات والطائرات والقطارات ومشاركة السيارات وجولات الرحالة وبطاقة .Eurail والمشي لمسافات طويلة

تقددم لك منصة “كلمتنا” في التقرير التالي بعض الطرق التي تساعدك على السفر بأقل التكاليف.

1. السفر في أوروبا بواسطة Megabu:

شركة Megabus هي واحدة من أرخص الطرق للتجول في أوروبا، حيث تعد وسيلة رخيصة للتجول في المملكة المتحدة (إنجلترا واسكتلندا وويلز) وكذلك باريس وبروكسل وأمستردام، ويمكن أن يصل سعر التذكرة الى أقل من 1 جنيه إسترليني إذا حجزت قبل شهر واحد على الأقل، ومع ذلك، حتى إذا لم تقم بهذا الحجز، فلا يزال بإمكانك السفر بسعر معقول، فنادراً ما تكون الأسعار أعلى من 20 جنيه استرليني.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة Megabus أيضًا على تشغيل قطارات إلى بعض الوجهات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بدءًا من 10 جنيهات استرلينية، وتعد بالتأكيد أرخص وسيلة للتجول في المملكة المتحدة، وهي الآن أرخص وسيلة للوصول إلى باريس أو بروكسل أو أمستردام.

2. السفر في أوروبا عن طريق Busabout:

هي شركة حافلات متوافرة في أوروبا، يستخدم الكثير من المسافرين شركة السفر هذه للتجول في جميع أنحاء أوروبا، بالإضافة إلى مقابلة مسافرين آخرين والتعرف عليهم، كما يمكنك الصعود إلى الحافلات أو التوقف وقتما تشاء على أحد الطرق المحددة.

يمكنك شراء التذاكر التي تتيح لك السفر عبر شبكتهم بأكملها مع عدد محدد من محطات التوقف، فعلى سبيل المثال، التذكرة لمدة تسعة أيام، تمنحك 9محطات توقف من البداية، كما تأتي التذكرة مع دليل يشمل في بعض الأحيان أنشطة جماعية، والتذكرة لمدة أسبوعين يبلغ ثمنها 299 $.

3. السفر في أوروبا عن طريق FlixBus:

خلال السنوات القليلة الماضية، دخلت شركة جديدة إلى السوق وغيرت نظام الحافلات في أوروبا تمامًا، FlixBus ومقرها ألمانيا لديها طرق في 20 دولة أوروبية وآلاف المدن، بأسعار تبدأ من 5 يورو، ومن المميزات الكثيرة لحافلاتهم أنها تحتوي على شبكة Wi-Fi ومنافذ كهربائية ومقاعد مريحة، كما وتعتبر أفضل وأرخص وسيلة للتجول في جميع أنحاء أوروبا.

4. السفر في أوروبا عن طريق شركات الطيران:

شركات الطيران الاقتصادية مثل ”Ryanair” هي أرخص الخيارات للتجول في أوروبا، فإلى حد بعيد تعد شركات الطيران الاقتصادية واحدة من أرخص الطرق للسفر لمسافات طويلة في أوروبا، حيث تتوافر شركات الخطوط الجوية بكثرة في أنحاء القارة مما أدى إلى نشوء منافسة بين هذه الشركات للحصول على أكبر عدد من العملاء.

يتم ذلك من خلال طرح أسعار رخيصة بشكل لا يصدق، وغالبا ما تكون رخيصة إلى الحد الذي يصل به السعر إلى 1 يورو، فعندما تحتاج الذهاب إلى مكان ولا تريد القيام برحلة حافلة أو قطار طويلة، إلجأ إلى شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة، وهذه الشركات هي:
شركة فيولينغ
رايان اير
ايزي جيت
ايجل ازور
يورو وينجز
Flybe
النرويجية الجوية
ويز اير

5. السفر في أوروبا باستخدام تذكرة Eurail:

الجلوس في مقعد كبير والإسترخاء مع كتاب ومشاهدة المناظر الطبيعية المذهلة، يعد مريحاً أكثر من الحافلة وأقل إجهادًا بكثير من السفر الجوي، فنظام السكك الحديدية الأوروبي، هو واحد من أفضل أنظمة النقل والأكثر شمولية في العالم.

6. السفر في أوروبا باستخدام BlaBlaCar:

بلابلا كار، وهي ببساطة تسمح لعدة أشخاص بمشاركة سيارة واحدة متجهة الى مدينة معينة، وبلا تعني “مشاركة الحديث” ما يعني أن ركاب السيارة سيتشاركون بالحديث وسيتقاسمون المبلغ النهائي، الشركة شائعة للغاية وواسعة الانتشار في أوروبا.

اقرأ أيضًا: “المساحة الخضراء”.. تعرف على أهمية الحديقة المنزلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى