كلمتها

للمرأة.. ماذا ترتدي في مقابلة العمل؟

كتبت: أمنية أحمد

تعد ملابس مقابلة العمل واحدة من أهم الأمور التي عليكِ الاهتمام لها، لأنها تعطي انطباعاً عن شخصيتك، كما أنها عامل مهم في التأثير على ثقتك بنفسك وقبولك في العمل من عدمه.

لذلك في السطور التالية تقدم لكِ منصة “كلمتنا” ماذا عليكِ أن ترتدي في مقابلة العمل؟

1. بدلة رسمية

يمكنك ارتداء بدلة رسمية لمقابلة العمل، وعلى الرغم من أن الألوان الزاهية هي الأجمل، ولكن يفضل خلال مقابلتك ارتداء بدلة داكنة اللون بعض الشيء مثل الأسود أو آخر غامق.

2. قميص وبنطال

إن لم تكوني من هواة البدلة الرسمية، يمكنك ارتداء قميص بسيط ذات لون هاديء ويفضل أن يكون سادة كالأبيض أو البيج أو قميص به نقوشات بسيطة، ويمكنك ارتداء بنطال رسمي برفقته ذات لون مناسب وليكن الأسود أو الأبيض.

3. التنورة

إذا كنت لا ترتدي البناطيل، يمكنك ارتداء تنورة ذات طول مناسباً، ولكن لابد أن تكون رسمية وذات لون داكن مثل الأسود، ويمكنك ارتداء قميص بسيط برفقتها ذات لون هاديء.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنكِ عزيزتي المرأة تخطي مقابلة العمل بنجاح؟

4. الحجاب أو الشعر

إذا كنتِ امرأة محجبة، احرصي أن يكون لون حجابك وشكله مناسب لملابسك وتجنبي الألوان الزاهية، بل من الأفضل أن يكون لون هاديء وارتديه بطريقة مناسبة لمقابلة رسمية.

أما إذا كنت غير محجبة، لابد من تصفيف شعرك بشكل أنيق غير مبهرج، أي يمكنك إسداله على ظهرك بشكل بسيط، أو ربطه بطريقة مرتبة بسيطة.

5. الحقيبة والإكسسوارت

عليك تجنب ارتداء إكسسوارات مفرطة، أي يمكنك ارتداء ساعة بسيطة، أو سلسال بسيطة، وتنجني الأشياء المزخرفة الكبيرة.

أما عن حقيبة اليد، فمن الممكن أن تكون صغيرة أو متوسطة الحجم حسب ما تفضلينه، ومن الأفضل أن تكون ذات لون يناسب ملابسك وتجبني الحقائب الكبيرة جداً.

6. الحذاء

يمكنك ارتداء حذاء ذي كعب بسيط أو مسطح، ومن الضروري أن يكون نظيفاً وأنيقاً، وتجنبي ارتداء حذاء رياضي لأنه لا يناسب مقابلات العمل أبدًا.

اقرأ أيضًا: للمرأة.. إليك كيفية التكيف مع بيئة العمل الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى