كلمتها

كيف يمكنكِ استعادة رشاقتك بعد الحمل؟

مهما كبرت المرأة ومهما واجهت، يبقى هاجس تغير مظهر جسدها هو ما يراودها دائمًا، بالتحديد بعد الحمل والولادة يترهل جسد الأم ويزداد وزنها بشكل مزعج، الأمر الذي قد يقلب مزاج المرأة وحياتها رأسًا على عقب، لأنها ببساطة تتمنى لو أنها تظهر دائمًا برشاقة غير معهودة، لذا تقدم لكِ منصةكلمتنافي السطور التالية يا عزيزتي كيف يمكنكِ استعادة رشقاتك بعد الحمل.

طرق استعادة رشاقتك بعد الحمل:

خلال حمل المرأة، فإن من الطبيعي زيادة وزنها بشكل ملحوظ قد يصل إلى 15 كيلوجرام، وعلى الرغم من طبيعة هذا الأمر، إلا أن يصعب على المرأة الاعتراف بذلك، حتى تبدأ في الانزعاج من ذاتها وقد يصل الأمر أحيانًا إلى كره الذات وفقدان الثقة بالنفس حتى تمتنع من النظرإلى المرأة بشكل نهائي، لذا كيف يمكنكِ استعادة رشاقتكِ يا عزيزتي؟

1- الرضاعة الطبيعية:

هل تصدقين يا عزيزتي أن الرضاعة الطبيعية تساعدكِ على إنقاص وزنكِ والوصول إلى الرشاقة المثالية التي تحلمين بها، حيث يمكنكِ فقدان ما يقرب من 300/ 500 سعر حراري في اليوم.

وإذا قمتِ بالتخلي عن الرضاعة الطبيعية ذات يوم وإيقافها واستخدام المكملات الغذائي لطفلك، فإن ذلك سيخفض احتياجك من السعرات الحرارية وبالتالي فقدها أيضًا.

2- اللجوء إلى الرقص:

في الصباح الباكر عندما يكون طفلك ما زال نائم يمكنك اللجوء إلى الموسيقى والرقص قليلًا من أجل إنقاص وزنك، وكذلك تنسيق مظهر جسدكِ الخارجي الذي تغير بسبب عملية الولادة، فهذه الطريقة يا عزيزتي بالإضافة إلى أنه ستخلصكِ من الطاقة السلبية، فهي طريقة فعالة لخسارة الوزن والحصول على جسد رشيق من خلال حرق ما يقرب 500 سعر حراري خلال ساعة واحدة فقط.

اقرأ أيضًا: إذا كنتِ “أم لأول مرة”.. 5 نصائح للتعامل مع طفلك

3- اتباع نظام غذائي صحي:

يمكنكِ عزيزتي أيضًا اتباع نظام غذائي صحي من أجل استعادة رشاقة جسدك في بعد الحمل والولادة، لكن رُغم ذلك عليكِ الحرص على تناول العناصر الغذائية الهامة لكِ ولطفلكِ بالأخص خلال فترة الرضاعة.

كما عليكِ أيضًا تجنب تناول الوجبات السريعة التي من شأنها أن تضر جسدك وتعيق عملية إنقاذ وزنكِ التي تسعين من أجلها، واحرصي دومًا على تناول الخضروات والفواكه مع شرب كميات كبيرة من الماء، والابتعاد عن تناول الدهون والكربوهيدرات.

الحمل

4- التنزه مع طفلكِ:

يمكنكِ في الصباح الباكر اصطحاب طفلك في نزهة صغيرة في أنحاء المدينة، سيساعدك ذلك النشاط على استعادة رشاقة جسدكِ بعدالحمل والولادة، فالمشي يكسب الجسم صحة هائلة، كما يساعد على حرق ما يقرب من 100 سعرة حرارية، لذا فاجعليه روتين يومي لكِ برفقة صغيرك لتعرفيه على العالم قليلًا.

5- اللجوء إلى النوم:

في الحقيقة يساعد الحصول على قدر كاف من النوم يوميًا على استعادة رشاقة جسدكِ بعد الحمل، فعدم النوم لوقت كاف يعيق قيام الجسم بأداء لن وظائفه الطبيعية وبالتالي الشعور الدائم بالجوع والرغبة في الأكل، لذا سيحدث الأمر نتائج عكسية تمامًا لمرادكِ.

6- رياضة السباحة:

بالإضافة إلى أن السباحة تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية، إلا أنها من أهم الرياضات التي تساعد على إنقاذ الوزن بشكل كبير والحصول على جسد صحي رشيق بالأخص بعد الحمل والولادة، كما أنها تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر.

كما يمكنك أيضًا القيام ببعض التمارين الرياضية المائية، واليوغا، وركوب الدرجات، لأن ذلك سيساعدكِ على التخلص من بعض الآلام الجسدية التي تخلفه عملية الولادة، مثل تخفيف آلام الظهر، وتشنجات الساق وكذلك الإمساك، كما سيساهم الأمر في تحسين حالتكِ المزاجية السيئة مثل اكتئاب ما بعد الولادة.

الحمل

اقرأ أيضًا: خبير اجتماعي يفسر لـ “كلمتنا” كيف تبدأ المرأة حياتها العملية بعد الزواج والإنجاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى